عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة السياحة بالنواب تعد مذكرة بشأن معوقات القطاع للعرض على رئيس المجلس «صور»

تحيا مصر

قررت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، إعداد مذكرة للعرض على رئيس المجلس متضمنة ما تم خلال اجتماعات لجنة السياحة بشأن المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع السياحى ومطالبات الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وكذلك الغرف السياحية المختلفة في هذا الشأن.

 

 

مخاطبة البنك المركزي 

وطالبت اللجنة خلال اجتماعها اليوم، بأن يتم مخاطبة البنك المركزى لموافاة اللجنة بالإجراءات التي تم اتخاذها لإزالة المعوقات التي تواجه القطاع السياحى للاستفادة من مبادرات البنك.

 

 

المعوقات التى تواجه المجال السياحي 

وأوصت اللجنة من خلال المذكرة المقدمة لرئيس البرلمان، المستشار حنفي جبالي، على مخاطبة وزارات (النقل، المالية،  التضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية) لعقد اجتماعات لبحث المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع السياحي.

 

 

اللجان النوعية 

هذا وتستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعاتها اليوم امناقشة عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة، حيث عقدت لجنة حقوق الإنسان، برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الشباب والرياضة، من حيث هيكلها والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة من المواطنين  فيما يتعلق بحقوق الإنسان ن كما ستناقش دور وزارة الشباب والرياضة فى توعية السباب بالقيم الحميدة ومناهضة العنف من خلال مراكز الشباب التابعة لها .

  كما عقدت  لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، اجتماعًا للاستماع إلى نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بشأن خطة عمل الوزارة، حول اختصاصات لجنة القوي العاملة 

تابع موقع تحيا مصر علي