عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شحاتة أبو زيد عن توجيه الرئيس السيسي بزيادة المرتبات ورفع الحد الأدنى للأجور: دائما يؤكد إنحيازه للمواطن

النائب شحاتة أبو
النائب شحاتة أبو زيد - أرشيفية

أعرب النائب شحاته أبو زيد أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن إمتنانه وشكره للرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب إنحيازه الدائم للمواطنين وشعوره بمعاناتهم، مثمنا توجيهاته بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية تصل إلى 31 مليار جنيه، بالإضافة إلى إقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغيرهم.

شحاتة أبو زيد: الدولة المصرية تشعر بنبض الشارع

وأشار عضو مجلس النواب، شحاته أبو زيد، في بيان له أصدره اليوم إلى أن الدولة المصرية أصبحت تشعر بنبض الشارع وترصد معاناة المواطنين،  وخاصة فى ظل أزمة كورونا مؤكدا على أن الظروف الاقتصادية الراهنة تتطلب دعم الفئات المتوسطة والكادحة ، وهو ما يقوم به الرئيس السيسي حاليا.

شحاتة أبو زيد: القرارات تهدف إلى تحسين الحياة المعيشية للمواطنين

وأوضح عضو مجلس النواب، شحاتة أبو زيد، أنه في ظل تنفيذ برامج الإصلاح الإقتصادي ومضي الدولة اقدما في طريق التنمية الذي سلكته منذ البداية، سيكون هناك مزيد من القرارات التي تهدف إلى تحسين الحياة المعيشية للمواطنين.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى قد وجه بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة باجمالى نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

كما وجه الرئيس بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسى.

كما وجه الرئيس أيضا، بزيادة الحافز الإضافى لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالى 17 مليار جنيه، زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالى 31 مليار جنيه، ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية فى 30/6/2021، بما يحقق تحسناً فى أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وتخصيص برنامج حافز مالى يقدر بحوالى 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي