عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة أبوشقة: عهد الرئيس السيسى هو العصر الذهبي لسيدات مصر «صور»

تحيا مصر

أكدت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، أن عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو العصر الذهبي لسيدات مصر وأن ماتحقق كان يحتاج إلى عقود من الزمن لتنفيذه. 

وأضافت عضو مجلس النواب، أميرة أبو شقة، في كلمتها خلال الاحتفالية التى أقامتها نائبات مصر بفندق الماسة في العاصمة الإدارية الجديدة:” أرحب بضيوفي الذين شرفوني النهاردة من عظيمات مصر، ومنهم الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، والنائبات المحترمات، ضيوفي من سيدات مصر الأجلاء - بنات وسيدات النيل وصانعات السعادة والنماء كما سمانا فخامة الرئيس في خطاباته”.

 

 

وتابعت عضو مجلس النواب، أميرة أبو شقة:” من دواعي الفخر والسعادة أن أقف بينكم اليوم فى وسط العاصمة الإدارية الجديدة هذا الحلم، الذي أصبح حقيقة، والذي يعد نموذجًا وجزءًا مما يتم على أرض مصر من إصلاح وتطوير، يعتبر طفرة غير مسبوقة في تاريخ مصر، تٌحكي للعالم أجمع كيف أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإرادة شعبها العظيم، تمكنت من أن تنهض من جديد وتخرج من الظلام إلى النور، وتشق طريقها إلى التقدم بين ركام المؤامرات والتأخر لتصبح مثلا يحتذى به أمام العالم أجمع.

 

 

وأضافات عضو مجلس النواب، أميرة أبو شقة:” يزيدنا فخرا واعتزازًا أن المرأة المصرية، كانت محل اهتمام من الدولة المصرية لدرجة تجعلنا نقول أن عهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو العصر الذهبي لسيدات مصر فلم يخلو خطاب لفخامته من الإشادة بها، والتأكيد على دورها فالمرأة كما جاء على لسان الرئيس (هي نصف المجتمع فهي الأم والزوجة والأخت والأبنة، الذي يتعين الاهتمام بها لضمان نهضة وإصلاح المجتمع ككل) وبناء عليه وايمانا بهذا المبدأ فقد قدمت لها الدولة المصرية كل الدعم والتقدير غير المسبوق في كافة المجالات:

 

 

واستكملت عضو مجلس النواب، أميرة أبو شقة:” على المستوى الصحي تعددت البرامج والمبادرات التي اهتمت بصحة المرأة وكان أبرزها المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

 

وأضافت:” على المستوى الاجتماعي كان للمرأة نصيب الأسد في معاش تكافل وكرامة وفي الحصول على قروض لمشروعات متناهية الصغر للسيدات وصل عدد المستفيدين منها الى ما يزيد عن 300 الف سيدة.

كما أشارت إلى مبادرة سجون بلا غارمين وغارمات التي ساعدت في الإفراج عن أكثر من 5 الاف غارم وغارمة.

وأختتم حديثها:” على المستوى الإداري والسياسي فقد ضم التشكيل الوزاري 8 سيدات بنسبة 24% من التشكيل، كما زادت نسبة المناصب القيادية التي تشغلها المرأة في الجهاز الإداري للدولة زيادة ملحوظة طبقا للإحصائيات، وتقلدت المرأة منصب المحافظ وغيرها من المناصب الهامة التي لم تصل اليها المرأة من قبل.

وأشارت إلى أن المرأة المصرية اعتلت في عهد سيادته منصة القضاء، ولا ننسى دور السيد الرئيس في إعادة تشكيل المجلس القومي للمرأة ودعمه الدائم له تحت قيادة الدكتورة مايا مرسي – رئيس المجلس.

كما أشارت إلى أن التعديل الدستوري، أوجب أن تمثل المرأة في مجلس النواب، بنسبة لا تقل عن ٢٥ % وبدعم الدولة ومساندتها تجاوزنا هذه النسبة واقتربنا من ثلث عدد أعضاء المجلس.

وأختتمت عضو مجلس النواب، حديثها:” ايذاء هذه الثقة التي اختص بها السيد الرئيس المرأة المصرية، كان لزامًا علينا رد الجميل، وأن نتواجد سويًا يدًا بيد متجردين من أي انتماءات سياسية أو حزبية، تاركين وراءنا أي خلافات لم ولن تفسد للود قضية وباسم المرأة المصرية فقط نقدم كل الدعم للدولة المصرية، بكل ما نملك من قوة وامكانيات، ونعاهد فخامة الرئيس ونعاهد المصريين جميعا ان نكون عند حسن هذه الثقة الغالية وعلى قدر المسئولية وان نعمل مواصلين الليل بالنهار وان لا ندخر جهدا من اجل نجاح المشروع القومي لبناء دوله عصريه حديثه ومتطورة.

وأختتمت النائبة أميرة أبو شقة حديثه:” إذ كنا بمناسبه احتفالات الدولة باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية وعيد الأم، الذي تكرم فيها الدولة المرأة والأم المصرية، تقديرًا وتثمينًا وتبجيلًا لدورها المشرف في بنيان الأسرة والمجتمع والدولة المصرية فانني اهناكم واهنئ نفسي بما وصلت اليه المراة المصرية من نجاحات متمنية من الله ان يديم علينا نعمة الامن والأمان وان يحفظ لنا وطننا قيادة وشعبا من كل شر.

تابع موقع تحيا مصر علي