عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمين العام لمجلس الشيوخ: بيان حقوق الإنسان ملئ بالمغلطات.. ولا يوجد معتقلين سياسيين فى مصر «فيديو»

تحيا مصر

علق الأمين العام لمجلس الشيوخ، المستشار محمود عتمان، على بيان المجلس الدولى لحقوق الإنسان، مستنكرًا ما يتضمنه من مغالطات كثيرة، ولا تمس الواقع المصرى.

الأمين العام: لا يوجد معتقلين سياسيين فى مصر

وقال الأمين العام لمجلس الشيوخ، المستشار محمود عتمان:" حديث البيان بشأن استخدام قوانين الإرهاب للتنكيل بالمعارضين السياسيين، خاطئ تمامًا، وباعتبارى الأمين العام لمجلس الشيوخ، قرأت البيان رئيس المجلس، ورأيت أن ما يتضمنه بيان حقوق الإنسان، مخالف تمامًا للواقع المصرى.

 

المستشار محمود عتمان: قوانين الإرهاب تتفق مع المعايير العالمية

وأضاف الأمين العام للشيوخ:" قوانين مكافحة الإرهاب الصادرة فى مصر، تتفق تمامًا مع المعايير العالمية، كما أنه لا يوجد معتقلين سياسيين فى مصر، وأى سجين فهو منسوب إليه ارتكاب جرائم ضد أشخاص".

واستكمل المستشار محمود عتمان، حديثه خلال اللقاء الذى جمع بين نواب تنسيقية شباب الأحزاب، والشباب الدارسين فى الخارج:" لم يمارس أى إجراء عقابى تجاه أى شخص أدلى برأى، وكل ما تم ذكره لا يمت للواقع بصلة".

ووجه الأمين العام للشيوخ فى ختام حديثه إلى الشباب الدارسين فى الخارج، قائلًا:" لابد أن يعرف الشباب الدارسين فى الخارج حقيقة ما يجرى داخل مصر، فهم سفراؤنا فى الخارج، ومن الضرورى أن يواجهوا تلك الادعاءات، ويثقوا أن أى سجين فهو يواجه محاكمة عادلة".  

تابع موقع تحيا مصر علي