عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهاية الشوط الأول: الأهلي يكتفي بثنائية على فيتا خارج الديار

الاهلي وفيتا كلوب
الاهلي وفيتا كلوب

انطلقت صافرة نهاية الشوط الأول من مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي بتقدم المارد الأحمر بهدفين مقابل لا شيء، في مباراة ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

 

ملخص الشوط الأول

 

وبدأ النادي الأهلي المباراة بضغط كبير وأضاع العديد من الفرص طوال مجريات الشوط الأول، كانت قادرة على جعله متقدم بفارق أمبر من هدفين.

افتتح النادي الأهلي التسجيل في الدقيقة السابعة بعد هروب رائع من محمد شريف إلى يسار منطقة الجزاء، ومن ثم تسديدة من محمد شريف ارتطمت بالمدافع، ومرت من فوق حارس المرمى.

أضاع الأهلي العديد من الفرص أبرزها في الدقيقة العاشرة بعد هجوم مرتد رائع لصالح الأهلي، ومن ثم تمريرة عرضية من أجاي إلى محمد مجدي افشة الذي راوغ مدافع فيتا كلوب داخل منطقة الجزاء وسدد كرة مرت أعلى عارضة مرمى الفريق الكونغولي.

وفي الدقيقة الخامسة عشر جاءت تمريرة طولية من محمد الشناوي، شتتها دفاع فيتا كلوب وصلت إلى محمد شريف، وارسلها رائعة إلى مروان محسن الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة أنقذها حارس مرمى الفريق الكونغولي.

واستطاع الأهلي أن يسجل الثاني في الدقيقة الثانية والعشرين بعد تمريرة طولية رائعة من عمرو السولية فى هجوم مرتد رائع لصالح الأهلي، ومن ثم تصل الكرة إلى محمد مجدي أفشة الذي راوغ مدافع فيتا كلوب، وسدد كرة أرضية رائعة ارتطمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك.

ولم يظهر فيتا كلوب طوال اللقاء، سوى في كرة واحدة بالدقيقة الثامنة والثلاثين بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم، ثم ارتدت لزميله الذي سدد الكرة ولكن أنقذها الشناوي واحتسبت الكرة تسلل.

 

تشكيل الأهلي اليوم

 

وبدأ بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب أفريقي للمارد الأحمر المباراة بالتشكيل الآتي: في حراسة المرمي : محمد الشناوي

في خط الدفاع : محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف

في خط الوسط : عمرو السولية، اليو ديانج 

في خط الهجوم : محمد مجدي أفشة، جونيور أجاي، محمد شريف، مروان محسن  

تابع موقع تحيا مصر علي