عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توزيع منهج الصف الأول الثانوي 2021

امتحانات التابلت-
امتحانات التابلت- ارشيفية

يبحث الطلاب عن توزيع منهج الصف الأول الثانوي 2021 عبر محرك البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات القليلة الماضية، جراء بدء الترم الثاني في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وذلك كي يتمكنوا من معرفة المنهج المقرر في الترم الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي لعام 2021.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد خريطة توزيع منهج الصف الأول الثانوي 2021، للتسهيل على الطالب المصري الوصول إلى المنهج وسرعة الإستذكار ليتمكن الطلاب إنهاء الوحداث أولًا بأول والإستعداد لإمتحانات الترم الثاني التي تتلخص في أداء الامتحانات الشهرية التي من المقرر أن تعقد في نهاية شهر مارس وإبريل ومايو هذا العام، نظرًا للحالة المربكة التي نعيشها بسبب فيروس كورونا.

توزيع منهج الصف الأول الثانوي 2021

يدرس طلاب الصف الأول الثانوي في الترم الثاني 2021 عدد من المواد بكميات معقولة ليتم امتحانهم على جزء من المنهم في نهاية كل شهر، حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم منذ فترة لتوضح نظام امتحانات العام الدراسي والترم الثاني في ظل التخوفات من قبل أولياء الأمور من تفشي فيروس كورونا.

منهج الرياضيات

1- الكميات القياسية والمتجهة، والقطعة المستقيمة الموجهة. 2-تنظيم البيانات في مصفوفات. 3- جمع وطرح المصفوفات. 4- المتطابقات المثلثية.

منهج اللغة العربية

1- النصوص: البيت وطن لابن الرومي. 2- الأدب: سمات في أدب العصر العباسي. 3 – القراءة: درس العمل التطوعي. 4- النحو: أسلوب الشرط. 5-البلاغة: شامل ما سبق. 6-القصة: الفصل التاسع والعاشر.

منهج مادة التاريخ

_الوحدة الثالثة: (حضارة بلاد العراق القديم – حضارة فينيقيا) .

منهج مادة الجغرافيا 

الوحدة الثالثة: سكان مصر (نمو وتركيب السكان- توزيع السكان والكثافة السكانية) .

منهج الفيزياء

الفصل الثالث : القوة والحركة، كمية التحرك، قانون نيوتن الثاني، الكتلة والوزن.

اقرأ أيضًا..نتيجة الصف الأول الثانوي الصناعي برقم الجلوس 2021

الجدير بالذكر، أن امتحانات الترم الثاني لكلًا من مراحل النقل الدراسية المختلفة ستتم على 3 أشهر متتالية لأول مرة وبها ينتهي العام الدراسي الثاني، وذلك بسبب فيروس كورونا الذي كان له دخل في تغير طريقة الدراسة وشكل الامتحانات في هذا العام.

تابع موقع تحيا مصر علي