عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرصة وحيدة تصعد بـ ليفربول و محمد صلاح لدوري أبطال أوروبا

محمد صلاح - أرشيفية
محمد صلاح - أرشيفية

يحتل ليفربول الإنجليزي المركز السادس من الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 46 نقطة، وفي هذا المركز يفقد الفريق الذي يلعب ضمن صفوفة المصري محمد صلاح فرصة التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. 

ويستطيع ليفربول ضمان التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا في حالة واحدة بغض النظر عن ترتيب الفريق في الدوري الإنجليزي. 

صعود ليفربول لدوري أبطال أوروبا

ويتأهل ليفربول للنسخة المقبلة في حالة تحقيق اللقلب في النسخة الحالية، حيث تنص قواعد دوري أبطال أوروبا على مشاركة بطل النسخة الحالية في البطولة القادمة من البطولة الأقوى على مستوى العالم. 

 

موعد قرعة دوري ابطال أوروبا

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الثمانية من دوري ابطال أوروبا بعد إكتمال المتأهلين، في تمام الواحدة من ظهر غد الجمعة، بين الفرق الثمانية المتأهلة من دور الـ 16 وهم:  ريال مدريد. بايرن موينخ. ليفربول. مانشيسترسيتي. تشيلسي. باريس سان جرمان. بورسيا دورتموند. بورتو البرتغالي.

الفرق المتأهلة لدور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا

وشهدت منافسات دور  الـ16 من دوري ابطال أوروبا لعام 2021 تأهل العديد من الأندية الكبيرة في القارة العجوز، مع تواجد مفاجأت قليلة بخروج يوفينتوس الإيطالي من بورتو البرتغالي. 

وشهد دور الـ من دوري أبطال أوروبا تأهل وهم مانشيستر سيتي المرشح الثاني للبطولة بعد بايرن موينخ الألماني، بجانب ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، وكذلك تشيلسي الذي أقصى أتليتكو مدريد الإسباني بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا. 

تواجد فريقان ألمانيان في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا وهم: بايرن ميونخ بطل النسخة الماضية وكأس العالم للأندية والمرشح الأقوى للبطولة بعد إقصاء لاتسيو الإيطالي، بجانب بورسيا دورتموند التي تأهل للدور القادم بعد الفوز على إشبيلية الإسباني. 

واقتنص باريس سان جرمان بطاقة الصعود بعد الفوز على برشلونة الإسباني في إطار منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا ليتبقى فريق واحد إسباني في البطولة، فيما شهدت البطولة تواجد فريق واحد من خارج الدوريات الخمسة الكبرى (الإسباني، الإنجليزي، الإيطالي، الألماني والفرنسي).

وتأهل ريال مدريد ليكتمل عقد الفرق الـ 8 المتأهلة للدور القادم من دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على أتالاتنا الإيطالي، لصبح الميرنجي النادي الوحيد المتأهل عن الدوري الإسباني بعد إقصاء برشلونة وأتليتكو مدريد بجانب خروج إشبيلية. 

تابع موقع تحيا مصر علي