عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غياب لاعبى الأهلي والزمالك عن صفوف منتخب المغرب.. تعرف على السبب

منتخب المغرب-أررشيفية
منتخب المغرب-أررشيفية

أعلن المدير الفني للمنتخب المغربي وحيد خاليلوزيتش عن قائمة اللاعبين الذين سينضمون في معسكر المنتخب المقبل خلال فترة التوقف الدولي من الفترة الـ 22 من مارس الجاري حتي نهاية الشهر.

وخلال مؤتمر صحفي كشف المدير الفني للمنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش عن السبب وراء غياب بانون عن القائمة حيث قال: "المنافسة في مركز الدفاع كانت قوية جدا بين شاكلا وبانون ومايي، فضلت توجيه الدعوة لشاكلا لديه بنية جسمانية قوية كما أنه يقدم مستوى جيد في الدوري الإسباني".

ويستعد المنتخب المغربي لخوض مباراتي موريتانيا وبورندي،في لقائي الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا والتي ستقام في الكاميرون العام المقبل.

 غياب الثنائي بدر بانون مدافع النادي الأهلي، وأشرف بن شرقي متألق فريق الزمالك في الفترة الماضية، عن القائمة المكونة من 24 لاعب.  

أعلن النادي الأهلي أمس الاربعاء في بيان علي الموقع الرسمي للفريق، علي رحيل الدولي المغربي بدر بانون إلي بلادة للإنضمام للمنتخب الأول في تصفيات أمم أفريقيا.  

بدر بانون وأشرف بن شرقي : 

ومن الجدير بالذكر أن الدولي المغربي بدر بانون لاعب مدافع القلعة الحمراء، والذي انضم في صفوفه في نهاية موسم 2020 قادم من فريق الرجاء البيضاوي، وشارك في صفوف القلعة الحمراء في بطولة كأس العالم للأندية بقطر وتوج بالبرونزية في المونديال علي حساب بالميراس البرازيلي، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف والتوجه لركلات الترجيح وسجل بانون في ركلات الترجيح ليحفر أسمه من فضة مع المنتخب.  

ومن جانب أخر تألق الدولي المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك مع الفريق في جمع مشاركاته في القلعة البيضاء، والإعتماد عليه في خط الهجوم من قبل العديد من المديرين الفنين الذين تولوا قيادة الفريق منذ إنضاممه للفريق.

لعب النادي الأهلي مباراتة الأخيرة أمام فيتا كلوب الكونجولي في لقاء الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، بالعاصمة الكونجولية باستاد الشهداء، انتهت المباراة لصالح القلعة الحمراء بنتيجة ثلاث أهداف دون رد من أصحاب الأرض، في حين انتهت مباراة الذهاب في الجولة الثالثة من دور امجموعات للبطولة بالقاهرة بالتعادل الإيجابي بين بهدفين مقابل هدفين، لتصبح نتيجة مبارتي الذهاب والإياب 5/2 للمارد الأحمر.

لعب الزمالك في أخر مبارياتة أمام الترجي التونسي في لقاء الإياب من الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، انتهت المباراة لصالح الفريق الضيف بهدف نظيف دون رد، بالقاهرة باستاد القاهرة الدولي، لتصبح نتيجة مبارتي الذهاب والإياب 4/1 للترجي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي