عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض

راموس وميسي-أرشيفية
راموس وميسي-أرشيفية

 أعلن اتحاد الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، موعد مباراة "الكلاسيكو"، بين قطبي الكرة في البلاد ريال مدريد وبرشلونة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مرحلة الإياب للدوري الإسباني الممتاز.

نشر الحساب الرسمي للرابطة على موقع "تويتر"، الموعد الرسمي للمباراة، المقرر يوم السبت 10 أبريل المقبل، في تمام التاسعة مساء، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" معقل ريال مدريد.

يذكر أن أخر مباراة جمعة الفريقين في الدورالسادس في الدور لهذا الموسم، والتي أقيمت على ملعب "كامب نو" معقل فريق برشلونة، انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

تاريخ كلاسيكو الأرض

لقب لقاء الفريقين بكلاسيكو الأرض بسبب قوة الفريقين في الدور الإسباني وممثلي أكبر مدينتي في إسبانيا مدينة مدريد ومدينة برشلونة، وفي بعض الأحيان يشار إلي المباراة كصراع سياسي بين المدينتين، ريال مدريد يمثل لواء القومية الإسبانية، وبرشلونة تحمل لواء القومية الكتلونية.

ألتقي الفريقين في أول مباراة في 13 مايو 1902، انتهت لصالح برشلونة بثلاث أهداف مقابل هدف، وفي المقابل اجتمع الفريقين في 278 مباراة وديه، وفي 245 مباراة رسمية.

ظهر الإسباني سيرخيو راموس مدافع فريق ريال مدريد في 45 لقاء للفريقين، ليتصدر ترتيب لاعبي الفريقين في عدد المشاركات لمبارا الكلاسيكو، ويله لاعب برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 44 مباراة.

يحتل ألفريد دي ستيفانو الهداف التاريخي للكلاسيكو، ويليه الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونه برصيد 26 هدف، ويليه في المركز الثالث البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق ولاعب فريق يوفينتوس الإيطالي الحالي.

يتفوق الفريق المدريدي ريال مدريد في عدد المباريات الرسمية بالفوز علي غريمة المحلي برشلونة برصيد 97 مباراة، وفي المقابل يتفوق الفريق الكتلوني في عدد مباريات الفوز في اللقاءات الودية برصيد 19 مباراة.

ويلعب ريال مدريد مباراته المقبلة في الدوري أمام سيلتا فيجو يوم السبت المقبل في الجولة 28 للبطولة بينما يلعب برشلونة امام ريال سوسييداد يوم الأحد المقبل بنفس الجولة.

ويتصدر أتلتيكو مدريد قائمة الترتيب بعد انتهاء مباريات الجولة الـ27 من الدوري برصيد 63 نقطة، متقدما بفارق 4 نقاط على وصيفه برشلونة، ويليهما ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 57 نقطة.

.

تابع موقع تحيا مصر علي