عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور أحمد أبو هشيمة.. الشعب الجمهوري يختتم فعاليات الدورة التدريبية لهيئته البرلمانية «صور»

تحيا مصر

أختتم حزب الشعب الجمهوري، برئاسة النائب حازم عمر، فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها في المقر الرئيسي للحزب، لكتلته البرلمانية في مجلس النواب، والتي عقدت على مداري يومي 16 و 17 مارس الجاري.

النائب أحمد أبو هشيمة يشارك فى ختام فعاليات الدورة التدريبية

وشارك النائب أحمد أبو هشيمة، عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، وأستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، معتز عبدالفتاح، والعديد من نواب وقيادات الحزب.

 

 

 
 

حزب الشعب الجمهوري 

ويستهدف حزب الشعب الجمهوري، من هذه الدورة التدريبية، ومثيلاتها صقل خبرات نوابه بمزيد من العلم والخبرات المتراكمة، التي يمتكلها المحاضرون، كالدكتور صفي الدين خربوش الأمين العام للحزب واللواء محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، والدكتور معتز عبد الفتاح، أمين التدريب والتثقيف السياسي بالحزب، والدكتور هشام مجدي، والذين تم اختيارهم من قيادات الحزب وكوادره أيضاً. 

 

 

 

وتطرقت الدورة التى نظمها حزب الشعب الجمهورى، إلى عدد من الموضوعات المهمة التي يحتاجها عضو مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الجاري، كاختصاصات مجلس النواب وحقوق النائب وواجباته، وتعريف الحصانة البرلمانية، والفرق بين دور الانعقاد العادي وغير العادي، وأجهزة المجلس البرلمانية، ونظام التصويت في المجلس، بالإضافة إلى وسائل وإجراءات الرقابة البرلمانية.

 

 

 

وأكد حزب الشعب الجمهورى، أنه بصدد عقد دورة تدريبية مماثلة لكتلته البرلمانية في مجلس الشيوخ، وكذلك شباب الحزب وكوادره القيادية خلال الفترة المقبلة، بهدف تجهيز كوادر قادرة على حمل المسئولية في المستقبل القريب، وخوض الاستحقاقات الدستورية المزمع عقدها وتوسيع قاعدة الحزب الشعبية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي