كشفكيان شباب مصرعن فتح باب التسجيل في الدورات التدريبية المجانيةالتي انطلقت مؤخرا في الساحة المصرية ويضم عدد م

مصر,مجلس,العام,كيان,البرلمان,العمل

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 17 أبريل 2021 - 10:13

منوعات

"شباب مصر" يفتح باب التسجيل أمام الراغبين لتلقى التدريب بشأن المشاركة فى العمل العام

01:57 م - الجمعة 19 مارس 2021

كشف كيان شباب مصر، عن فتح باب التسجيل في الدورات التدريبية المجانية، التي انطلقت مؤخرا في الساحة المصرية، ويضم عدد من شباب الجامعات والأحزاب، عن خطة جديدة لدعم الشباب المصري عن طريق الدورات التدريبية والتأهيلية المجانية بالتعاون مع أساتذة الجامعات المصرية والأكاديميين المتخصصين.

خريطة العمل

وتجرى التدريبات التى تنقسم إلى أربعة محاضرات، جميعها بطريقة التعليم عن بعد نظرا لظروف كورونا، منوها إلى إمكانية إدراج بعض الحاصلين عليها والمؤهلين لعضوية الكيان؛ بعد عقد مقابلات إلكترونية معهم.

التدريب للمشاركة فى العمل العام

وتستهدف البرامج التدريبية والتأهيلية للكيان 10 آلاف شاب من طلاب الجامعات وشباب الأحزاب، سيتم استكمال تدريبهم خلال العام الحالي، بهدف إعدادهم وإنخراطهم بالحياة السياسية وتأهيلهم للقيادة والإدارة المحلية وأيضا تدريبهم على المشاركة فى العمل العام.

 

 

وقال الكيان الشبابي، في بيان له: "استكمالاً للدور الوطني المنشود الذي يسع إليه كيان شباب مصر وتنفيذاً للهدف الأسمى للكيان؛ وهو دعم وتثقيف الشباب؛ قرر مسئولو كيان شباب مصر الاستمرار في تثقيف ورفع درجة الوعي لدى شباب مصر بجميع أنحاء الجمهورية وذلك ضمن خطة الكيان لتأهيل 10 آلاف شاب خلال عام 2021 الجاري".

 

 

وتابع كيان شباب مصر معلنا عن استكمال تدريب 500 شابا من العدد المستهدف، في أول شهر من العام الحالي، من خلال الدورات التثقيفية الإلكترونية المجانية؛ التي يحاضر فيها عدد من أساتذة الجامعات المصرية وكبار الأكاديميين المتخصصين، "طبقاً لتوجهات الدولة المصرية برؤيتها الجديدة في عهد قائدها العظيم، الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأعلن الكيان عن فتح باب التسجيل في الدورات التدريبية المجانية، التي تنقسم كل منها لأربعة محاضرات مطولة، تجرى جميعها بطريقة التعليم عن بعد نظرا لظروف كورونا، منوها إلى إمكانية إدراج بعض الحاصلين عليها والمؤهلين لعضوية الكيان؛ بعد عقد مقابلات إلكترونية معهم.

وكيان شباب مصر يعد واحدا من الكيانات السياسية الشبابية المصرية، يعرف نفسه على أنه "كيان شبابى رائد يحقق أهداف الدولة المصرية ويدعم قراراتها ويعمل علي توعية ودعم قُدرات الشباب بكافة أطيافه، من خلال عمله كمظلة حوارية تسعى للتمكين السياسى للشباب، وتنمية الحياة السياسية بالتثقيف والحوار والمشاركة وتقديم كل الرؤى".

والكيان الشبابي، تم الإعلان عن تأسيسه في نوفمبر عام 2018، عقب دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتنمية الحياة السياسية، فدُشن كيان شباب مصر ليكون منصة حوارية بين الشباب من مختلف التيارات السياسية.

وقد أعلن كيان شباب مصر منذ اليوم الأول لتأسيسه أن هدفه هو تحقق أهداف الدولة المصرية ودعم قراراتها والعمل على توعية ودعم قُدرات الشباب بكافة أطيافه، وإيجاد قنوات ومساحات اتصال وتقارب مع الدولة.

"شباب مصر" يهدف إلى مساعدة الشباب المصري الذي يملك الميول السياسية وتأهيلهم لرسم طريقهم بعناية، بالإضافة لتوعيتهم وتثقيفهم وإخراطهم بطريقة فعالة في الحياة السياسية والعمل العام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي