عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تهاني الجبالي تطالب بصياغة قوانين وطنية ودولية للحد من أضرار السوشيال ميديا

تحيا مصر

أعربت  المستشارة، تهاني الجبالي، رئيس المحكمة العليا سابقا، عن سعدتها بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي  الأخيرة بشأن تمكين المرأة، حيث تم تمكين القاضيات في التعيين مجلس الدولة والنيابة العامة بعد انتهاك مباشر للقانون الدستوري  لاكثر من 6 سنوات.

وقالت المستشارة، تهاني الجبالي، خلال حديثها لبرنامج، الأفوكاتو، على قناة الشمس للدكتور، أيمن عطا الله، إن  الدستور المصري يضمن ويكفل الحق الدستوري للحماية الحياة الشخصية للانسان بموجب المادة ٢٠٦ من  قانون العقوبات  مشيرة إلى أن الخصوصية والحرية الشخصية مصونة من قبل الأديان، وما القانون الإ إطار يحكم وينظم العلاقة بين المواطنين وبينهم وبين الدولة.

الرئيس السيسي والمرأة بالسلطة القضائية

 وأكدت أن حياتنا الشخصية أصبحت مباحة على  مواقع التواصل الاجتماعي،  ما يشكل خطرا على الأمن الشخصي  وكذلك الأمن القومي، فبات من السهل انتهاك حرمة الحياة الشخصية من جانب الاخرين،  وهو ما تستطيع الدولة المعادية استغلاله لمعرفة تقاط الضعف والقوة وطرق معيشتنا،  كما أن انتهاك حرمة القيم  هو جزء من الحروب الحديثة.

وطالبت المستشارة تهاني الجبالي، بأن يتم تدريس مادة للسلوكيات والتنشئة والتربية الصحيحة في المدارس ،  مشيرة إلى أن  الفن فقد الكثير من محتواه الهادف كما أن القيم التي تبثها الاعلانات من اخطر ما يكون في ظل غياب دور الجهات الرقابية.

كما طالبت بتبني مصر دعوة لصياغة اتفاقية دولية  تتحول لقوانين وطنية للحد من أضرار السوشيال ميديا، بسبب تزايد الاعتداء على الحياة الخاصة في السوشيال ميديا، مشيرة إلى أهمية مسئولية الدولة تجاه الوعي الجمعي، وضرورة مراجعة التشريعات المطبقة كأحد الأدوات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي