عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصريحات مثيرة لشوقي غريب عن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو.. ماذا قال ؟

شوقي غريب ومحمد صلاح-أرشيفية
شوقي غريب ومحمد صلاح-أرشيفية

علق المدير الفني للمنتخب الأوليمبي شوقي غريب في مداخلة هاتفية عبر برنامج " بي أون تايم" علي شبكة قنوات أون تايم سبورت، علي بديل محمد صلاح في حالة غياب الدولي المصري عن صفوف المنتخب الأوليمبي في أوليمبياد طوكيو، بسبب رفض نادي ليفربول عن رحيل لاعبيه للإنضمام لصفوف المنتخبات في طوكيو.

يدخل المنتخب الأوليمبي في الخامس من مايو المقبل معسكر مغلق إستعدادا لمبارتين أو ثلاثه وديه قبل السفر لأوليمبياد طوكيو قال شوقي غريب خلال المداخلة "هدفنا تجربة أكبر عدد من اللاعبين في المعسكر المُقبل وقبل خوض أولمبياد طوكيو".

عن بديل محمد صلاح حال رفض ليفربول انضمامه للمنتخب الأولمبي: "لا يمكن كمدير فني ألا تكون لديه بدائل، لا خلاف أن صلاح من أفضل لاعبي العالم، ولكن الظروف هي من ستحكم، نحن لسنا أصحاب قرار، يجب أن تكون هناك موافقة من ناديه، ولكن أنا لدي خطة، هناك قائمة مبدئية بها أكثر من 10 لاعبين كبار وجميعهم مميزين ومحترفين، مثل النني وتريزيجه وأحمد حجازي والمحمدي، وهذا يتوقف على هدفنا الرئيسي وهو أننا سنلعب على تحقيق إنجاز لكرة القدم المصرية".

وأردف" وعن الإنتقادات التي تعرض لها بسبب ضم 5 حراس مرمى، قائلا: "البعض يقول لماذا تم ضم 5 حراس مرمى، أنا طلبت من محمد صبحي أن يرحل عن الزمالك من أجل المشاركة، لدي 5 حراس مرمى سأختار منهم ثلاثة لأنه لو حدث إصابة لأي حارس بفيروس كورونا سيكون هناك بديل جاهز".

وأكمل: "لماذا لم يسألني أحد لماذا قمت بضم 4 لاعبين في مركز الظهير الأيمن مثلا لتختار منهم لاعب واحد؟!، ولكن البعض يسلط الضوء على مركز حراسة المرمى بغرض شخصي معين، ولكن نحن كنا نطبق العدل في اختياراتنا".

واختتم: "يجب أن نتجنب الأمور الشخصية، نحن نثق في اختياراتنا، وجعلنا اللاعبين ينطلقون لأندية أخرى في الدوري من أجل الحفاظ على مكانهم في المنتخب الأولمبي، وقلت لهم حتى لو ستنتقلون من ناديكم لنادي درجة ثانية ولكن ستشاركون، فمكانتكم محفوظة".

موقف ليفربول من لاعبي الفريق

 

اصدر الاتحاد الدولي قرار يفيد بمنح الأندية الحق في رفض سفر لاعبيها للتواجد مع منتخباتها في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم تحت سيطرة فيروس كورونا.

فريق ليفربول كان على رأس الأندية التي رفضت سفر لاعبيها للعب مع منتخباتها خوفا من فيروس كورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي