عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستقبل مصر.. محافظ جنوب سيناء يوجه التحية لتنسيقية شباب الأحزاب

تحيا مصر

قدم  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء التحية والتقدير لتنسيقية شباب الأحزاب، مؤكدا على دورهم العظيم داخل المجال السياسي وإيمانهم بأهمية المشاركة السياسية فى رسم مستقبل الوطن.

وأضاف اللواء خالد فودة، خلال مشاركة  وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي، وذكرى استرداد طابا ورفع العلم المصري فى 19 مارس ،1989  " كلما تقابلت مع وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تأكدت بأن مستقبل مصر سيكون أفضل مما نتوقع.

 

وأعرب اللواء خالد فودة عن ثقته التامة في هؤلاء الشباب وقدرتهم على رسم المستقبل بطريقة تليق بالدولة المصرية، قائلا" الشباب دول بيعبروا عن المستقبل، إحنا ضحينا كتير وحاربنا وإجتهدنا، والدور جاي عليهم عشان يكملوا وانا واثق فيهم".

 

وحضر وفد التنسيقية فى مراسم رفع العلم المصري وذلك بحضور قائد الجيش الثالث الميداني، ومحافظ جنوب سيناء، ووزراء الأوقاف، والشباب والرياضة، والتموين، وعدد من الشخصيات العامة والقيادات الشعبية والمحلية بالمحافظة.

و تحتفل مصر بذكرى إسترداد طابا يوم 19 مارس من كل عام، وذلك لكونه اليوم الذى استردت فيه جمهورية مصر العربية آخر شبر من أراضيها فى سيناء من إسرائيل. حيث حققت إنتصار العسكرى  فى حرب 6 أكتوبر عام 1973، وخاضت معركة دبلوماسية وقانونية ضخمة لتؤكد حقها فى تلك الأراضى.

 تنسيقية شباب الأحزاب وطابا

 

وطابا هي مدينة مصرية تتبع محافظة جنوب سيناء وتقع على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى، وتبعد عن مدينة شرم الشيخ نحو 240 كم شمالاً، و تمثل المدينة قيمة تاريخية واستراتيجية كبيرة لموقعها المتميز الذي يشرف على حدود 4 دول هي مصر، السعودية، الأردن، فلسطين، حيث تبعد عن ميناء إيلات الإسرائيلي نحو 7 كم شرقاً، وتقع في مواجهة الحدود السعودية في اتجاه مباشر لقاعدة تبوك العسكرية، وتعد آخر النقاط العمرانية المصرية على خليج العقبة في مقابلة الميناء البحري الوحيد للأردن وهو ميناء العقبة.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي