عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة غادة على: حلول جذرية لمشكلات الكهرباء في الواحات والتوكتوك في حدائق أكتوبر

النائبة غادة على
النائبة غادة على

اجتمعت اليوم الدكتورة غادة على عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وعدد من أعضاء مجلس النواب، لمناقشة العديد من مشكلات وشكاوى سكان محافظة الجيزة وخاصة الهرم وأكتوبر والواحات البحرية.

منع سير التوكتوك

 

وأوضحت النائبة غادة علي، أن الاجتماع أسفر عن إطلاق محافظة الجيزة لحملات مكبرة لمنع سير «التوك توك» في منطقة حدائق أكتوبر وغرب سوميد بالسادس من أكتوبر، مع مصادرة «التوك توك» وعدم الاكتفاء بدفع الغرامة والرجوع لممارسة النشاط مرة آخرى، بالإضافة للتعاقد مع شركة أمن محترفة لإحكام السيطرة على المنطقتين، وفيما يخص ملف النظافة سيتم مضاعفة أعداد متعهدي النظافة وعربات النظافة من 2 إلى 5 عربات بكل مربع، وتخصيص ميزانية قدرها 25 مليون جنيه لأعمال الرصف والأسفلت  في مدينة حدائق الأهرام من الداخل والخارج.

 

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أنها طالبات بمناقشة ملف الـ21 محول كهرباء بالواحات البحرية الذين تم تسليمهم لجهاز المدينة منذ 2012 بتكلفة 3 ميلون جنية وعدم تشغيلهم حتى الأن، موضحة أن هذا يعد إهدارا للمال العام وضياع لحقوق أهالي الواحات البحرية، خاصة وأن لديهم أزمة في الإنارة، وطالبت المحافظ باتخاذ موقف حاسم وعدم السماح بالمماطلة وإلقاء المسؤولية بين الجهات التنفيذية.

مشكلة محطة مياه الشرب والصرف الصحي

 

وطالبت النائبة غادة على، بحل جذري لمشكلة محطة مياه الشرب والصرف الصحي من خلال جدول زمني تحدده المحافظة مع الجهات المعنية، مشددة أنها ستتابع من خلال زيارات ميدانية تنفيذ الجدول الزمني بمراحله على أرض الواقع.   وعلى الفور استجاب اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة للعديد من طلبات النائبة وأعضاء المجلس، ووجه بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الأعمال المتفق عليها، وبحث باقي الطلبات والمقترحات خلال الأيام القادمة، موجها رؤساء المراكز والمدن بضرورة التعاون مع النواب وتحقيق مطالبهم كونها حق أصيل للمواطن.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والقيادات التنفيذية بالمحافظة والنواب الدكتورة غادة علي، ومايسة عطوة ونافع عبدالهادي، ومحمد سلطان، وعمرو القطامي، وابتهاج الطوخي.

تابع موقع تحيا مصر علي