عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حازم الجندي يشارك في افتتاح مقر "الفلك" بطنطا..والمشروع يخدم أبطال متلازمة داون

تحيا مصر

زار المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ،و مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، مدرسة الفلك في مدينة طنطا بالغربية، وذلك خلال افتتاحها بشكل رسمي من قبل الأنبا بولا رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفلك الخيرية وعدد من قيادات الكنيسة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

إقرأ أيضا:نائب بالشيوخ يقدم اقتراحًا برغبة لإعفاء المجندين من تكلفة المواصلات العامة

مشروع الفلك 

 

وقال النائب حازم الجندي عضو لجنة الصناعة بالشيوخ ، في بيان له، إن مشروع "الفلك" هو أحد المشروعات المجتمعية الرائدة في مصر والشرق الأوسط، لخدمة أبطال متلازمة "داون"، مشيدا بدور الكنيسة المهم والرئيسي في خروج هذا المشروع الحيوي للنور ، خاصة الجهد الذي قام به الأنبا بولا مدران طنطا وتوابعها، وحرصه على تعزيز الشراكة المجتمعية والهوية الوطنية. 

 

خدمة المجتمع ودعم الخدمة المدنية 

 

وأشاد عضو الشيوخ، بالدور الخدمي والمجتمعي الذي يلعبة الأنبا بولا، في خدمة المجتمع ودعم الوحدة الوطنية وحرصة الشديد على فتح قنوات حوار مع الجميع لخدمة الوطن، مشدداً على أن جميع المصريين "مسلمين وأقباط" يعيشون جنبا إلى جنب بحقوق متساوية في وطن واحد لا يعرفون التفرقة أو التمييز.

 

أبطال متلازمة داون 

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ حازم الجندي ، أن هذه المدرسة تخدم شريحة هامة من ذوي القدرات العقلية الخاصة، وتحديداً أبطال "متلازمة داون"، والذين يعانون كثيراً نتيجة صعوبة .

 

الانطلاقة الأولى لمجلس الشيوخ 

ومن الجدير بالذكر أن الانطلاقة الحقيقية الأولي لمجلس الشيوخ منذ أن بدأ أعماله في أكتوبر الماضي، حيث لأول مرة اليوم بعد الانتهاء من اللائحة أن تشهد جلسته العامة نظر مشروعات بقوانين محالة له من مجلس النواب، وفق الصلاحيات المنصوص عليه بالدستور.

 

و تقدم المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأم وذكري استرداد طابا، فيما استمع  لكلمة من النائب فرج الدري، عضو مجلس الشيوخ، وجه فيها عدة رسائل منها التهنئة بعيد الأم، والشكر  للرئيس السيسي علي جهود التنمية، والتأكيد علي التنسيق مع مجلس النواب وقياداته، بجانب مقترحه بعدم التصفيق فى القاعة بأروقة المجلس وأن يتم استبدال التصفيق بالكلام الجيد والمقدر، فيما قال رئيس المجلس بأنه سيتم ضم هذا المقترح لمدونة سلوك الأعضاء بالمجلس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي