عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعاء عامر تتعرض للإنتقادات بسبب تطبيق صور الموتى

دعاء عامر- ارشيفية
دعاء عامر- ارشيفية

لاقت الإعلامية دعاء عامر، هجومًا كبيرًا من قبل الجماهير والمتابعين، بعد نشرها صورة لوالدتها، بمعالجة تطبيق صور الموتى والذي يعمل على تحريك الصورة وجعلها تتحرك وكأنها فيديو مصور للشخص الراحل، حيث استخدمت الاعلامية تلك الخاصية في عيد الأم.

تحيا مصر يكشف تفاصيل القصة كاملة منذ نشر دعاء عامر صورة لوالدتها الراحلة والهجوم الذي تعرضت له من قبل العديد من الجماهير عبر منصات السوشيال ميديا.

هجوم الجمهور على دعاء عامر 

نشرت دعاء عامر الصورة، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “انستجرام”، وكتبت معلقة على الصورة، قائلة : "التكنولوجيا وجعت قلبي".

وتلقت دعاء عامر انتقادات من بعض المتابعين، الذين أبدوا رأيهم بتحريم هذا التطبيق، واشار البعض بتحريم بعض الشيوخ لاستخدامه، مشيرين بأن تلك الخاصية التي انتشرت مؤخرًا عبث بالموتى.

اقرأ أيضًا..حسن الرداد يوجه رسالة خاصة لوالدته في عيد الأم

 

ردت “عامر” على الكومنتات، قائلة: “يا حبايبي اللي بيقولوا حرام دي كلمه كبيره اووووي متتقالش الا على حاجات كبيره و معروفه و معينه و مش احنا اللي نحدد ده علم و تخصص وانا سألت و الازهر الشريف لم يحرم هذا البروجرام لانه زي الفيديو بمعني لو عندك فيديو لحد مات يبقى حرام او صوره ليه مثلا الاجابه لا يبقى تمام هي هي و ناخد الفتوى من أهلها ومصادر الفتوى الرسميه لكن انا تعليقي انها توجع القلب ده حتي الصوره او كلمة الله يرحمها توجع القلب علشان وحشتنا و مفتقدينها جدا”.

دعاء عامر ترد على الانتقادات

وردت دعاء عامر على هذه الآراء، والانتقادات مؤكدة أن استخدام التطبيق ليس حرامًا وأنه لمجرد تحويل الصورة إلى فيديو، لافتة إلى أن كلمة حرام كلمة كبيرة وقد تردي صاحبها في النار ولا يجوز استخدامها بدون سبب حقيقي.

اقرأ أيضًا..رضوى الشربيني توجه رسالة مؤثرة لوالدتها الراحلة في عيد الأم 2021

استعانت دعاء عامر بالشيخ أحمد المالكي، أحد مشايخ الفتاوى في الأزهر، والذي أكد أن استخدام التطبيق ليس عبثا بالموتى ولكنه مجرد نوع من الاحتفاظ بالذكريات، ويصبح حراما في حالة واحدة ألا وهي السخرية من الموتى.

تابع موقع تحيا مصر علي