عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألمانيا تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا

اصابات كورونا- ارشيفية
اصابات كورونا- ارشيفية

سيطرت العديد من المخاوف على الدول العربية والعالمية على السواء، تزمنًا مع بدء الموجة الثالثة من فيروس كورونا وزيادة أعداد إصابات فيروس كورونا حول العالم من جديد.

تحيا مصر يكشف الإجراءات التي تخطط لها الحكومة الألمانية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، والتعامل مع الموجة الثالثة دون ارتفاع الخسائر البشرية.

ألمانيا تواجه الموجة الثالثة لفيروس كورونا

تناقش المستشارة أنجيلا ميركل، مد الإغلاق المرتبط بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد إلى 18 أبريل المقبل، وذلك بعد تسجيل ارتفاع كبير في الإصابات بـ(كوفيد-19).

تعمل الحكومة الألمانية حاليًا على إصدار قرار بتشديد قيود الخروج من المنزل لنحو 40 مليون مواطن إلا للضرورة القصوى، بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد،

وتجتمع المستشارة الألمانية كل ثلاثة أسابيع مع ورؤساء حكومات الولايات الفيدرالية الـ16 في مؤتمر بالفيديو لمناقشة تطورات التعامل مع وباء كورونا.

أطباء ألمانيا يكشفون الوضع الوبائي

وفي سياق متصل، أعرب أطباء الرعاية المركزة في ألمانيا، عن تخوفهم الشديد من ارتفاع حصيلة مرضى كورونا، والموجة الثالثة المتطورة، وأثر ذلك في ارتفاع عدد المرضى في المستشفيات.

اقرأ أيضًا..رئيس وزراء بريطانيا يوجه رسالة للمواطنين بشأن لقاح أسترازينيكا

وأوضح رئيس سجل الجمعية الألمانية متعددة التخصصات للعناية المركزة وطب الطوارئ جيرنوت ماركس، أن ألمانيا تبدأ الآن الموجة الثالثة في وحدات العناية المركزة وعلى مستوى عالٍ للغاية، قائلًا: “لقد حذرنا بالفعل من هذا في نهاية فبراير..وهذا يسبب لنا قلقاً كبيراً".

اقرأ أيضًا..العالم يواجه الموجة الثالثة لفيروس كورونا ويغلق من جديد

وتابع: "نتوقع زيادة سريعة في عدد المرضى خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث أن موجة مرضى العناية المركزة تتبع دائما موجة العدوى لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع..وبالتالي فإن أية إجراءات مضادة متخذة الآن لن يظهر تأثيرها إلا بحلول منتصف أبريل".  

تابع موقع تحيا مصر علي