عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صور..شكر خاص من النائب أحمد أبو هشيمة لرئيس مجلس الشيوخ بسبب شهادة السيسي

تحيا مصر

بعث  النائب أحمد أبو هشيمة عضو مجلس الشيوخ، رسالة شكر وتقدير  للمستشار عبدالوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ المصري، على تهنئته الكريمة التي قدمها له بعد حصوله على شهادة تقدير ذهبية من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك بعد تكريم النائب ورجل الأعمال احمد ابو هشيمة، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرا لدوره الفعال في دعم أنشطة صندوق تحيا مصر.

 

 

النائب حسانين توفيق  يطالب بتغيير الصورة الذهنية السلبية عن التعليم الفنى.." الصنايع بختها مش ضايع"

فيما توجه النائب أحمد أبو هشيمة ، عضو مجلس الشيوخ بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على هذا التكريم وقال في منشور له على صفحته الشخصية "فيس بوك" "ليس هناك تكريم أعلى من تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي.. سعيد جداً بشهادة التقدير الذهبية التي وصلتني من فخامة الرئيس على مجمل دعمي لمشروعات صندوق تحيا مصر."

 

 

ووافق المجلس نهائيًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهنى، وقال رئيس مجلس الشيوخ سيتم إتخاذ اللازم وفقا للائحة الداخلية للمجلسوتسرى أحكام القانون على مؤسسات التعليم الفنى والتقنى العام والخاص وجميع أنواعها ومراكز التدريب المهنى النظامى وغير النظامى.

 

 

مجلس الشيوخ والرئيس السيسي 

 وشهدت الجلسة  تأكيدات حاسمة علي ضرورة مواجهة الصورة الذهنية السلبية المكونة عن التعليم الفني في مصر ، والوصول إلي موروث جديد يواجه القديم المسيطر علي أذهان الكثيرين وهو "7صنايع والبخت ضايع"، ليكون الواقع الجديد"الصنايع بختها مش ضايع"، وذلك في ضوء  عمل هيئة جديدة تتولي  جودة العملية التعليمة للتعليم الفني في مصر، مشيرين إلي أن إصلاح التعليم الفني خطوة علي سبيل الإصلاح الإقتصادي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأعرب النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، عن سعادته لمناقشة ملف التعليم الفنى، فى أولى مناقشات المجلس، مشيرا إلى أن ذلك الملف هو ملف استراتنيجى، ونحتاج إلى تطويره، لاسيما وأنه يعد محورا هاما فى الإصلاح الإقتصادى الذى يعتمد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهى التى تنهض بتطوير التعليم الفنىوطالب بضرورة تغيير الصورة الذهنية السلبية عن التعليم الفنى فى مصر، والعمل على مراعاه ذلك فى أى مشروعات قوانين خاصة بالتعليم الفني.

وتابع: للأسف التعليم الفنى فى مصر على مدار السنوات الماضية مرتبط بصورة ذهنية سلبية لدى المواطن وأعتقد الكل بيلخصها فى العبارة الشهيرة: "7صنايع والبخت ضايع، الأمر الذى يتطلب العمل على تغيير تلك النظرة السلبية، نكون بحق أمام عباره مختلفة وهى: "الصنايع يكون بختها مش ضايع" وطالب بأن يكون لهيئة ضمان جودة وإعتماد التعليم الفنى، دور رئيسى فى زيادة إقبال الطلاب على التعليم الفني وتكوين نظرة مجتمعية إيجابية عنه لدى أولياء الأمور والطلاب، وعقب الموافقة النهائية تم رفع الأعمال لـ4إبريل 2021.

 

تابع موقع تحيا مصر علي