عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد أدريس يتقدم بإقتراح لإنشاء مستشفي عسكري بالأقصر

تحيا مصر

تقدم أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، باقتراح برغبة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لإنشاء مستشفى عسكري في المحافظة، لخدمة الآلاف من أبناء صعيد مصر.

 

 

وقال إدريس، في مقترحه اليوم، أن الأقصر عاصمة السياحة، وأحد أهم المدن في صعيد مصر، تستحق أن يكون على أرضها مستشفى عسكري، لتقديم الخدمات الطبية للمدنيين من أبناء محافظات الجنوب والعسكريين على حد سواء، مما سيكون له أكبر أثر في تطوير المنظومة الصحية والارتقاء والنهوض بالخدمات الطبية بصعيد مصر، نظرًا لما تمتاز به المستشفيات العسكرية.

 

 

 

ولفت أحمد إدريس عضو مجلس النواب ، إلى أن هناك مساحات من الأراضي التابعة لهيئة الأوقاف بالأقصر، كما من الممكن أن تقوم المحافظة بتخصيص قطعة أرض، لإقامة مستشفى عسكري عليها.

 

توفير الخدمات الطبية

 

ويرى إدريس، أن هذا الصرح الطبي الكبير حال خروجه إلى النور، سيساهم في توفير الخدمات الطبية لأهالي الأقصر وأبناء المحافظات المجاورة (أسوان-وقنا-والبحر الأحمر وسوهاج)، و ستخلق حالة من التنافس الشريف بين مستشفيات وزارة الصحة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

 

 

 وأشار إدريس إلى أن المستشفى ستضم كل الاحتياجات المطلوبة، قسم الغسيل الكلوى، وجناح العمليات، وغرفة عمليات، والطوارئ، وقسم المناظير، والإفاقة وجناح الرعاية المركزة، وجناح للحضانات، وغرفة حديثى الولادة، وأجنحة إقامة، وقسما للعلاج الطبيعى، فضلًا عن تخصصات نادرة تُغني أبناء الصعيد عن الذهاب إلى القاهرة، وسيتم استقبال كبار الخبراء الدوليين من الخارج، لتقديم الخدمات الطبية بالمستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي