رابط تسجيل لقاح كورونا لجميع الفئات لايزال البحث مستمر من قبل المواطنين عن الرابط الذي تم تخصيصه لتلقي طلبات ا

وزارة الصحة,فيروس كورونا,كورونا,تحيا مصر,لقاح فيروس كورونا,رابط تسجيل لقاح كورونا

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 21:09

أخبار مصر

رابط تسجيل لقاح كورونا لجميع الفئات

02:57 م - الأربعاء 24 مارس 2021
لقاح فيروس كورونا- ارشيفية

رابط تسجيل لقاح كورونا لجميع الفئات، لايزال البحث مستمر من قبل المواطنين عن الرابط الذي تم تخصيصه لتلقي طلبات المتقدمين للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد الذي أتاحته الدولة للمواطنين.

تحيا مصر يكشف رابط تسجيل لقاح كورونا لجميع الفئات، كي يتمكن المواطنين من التسجيل بسهولة ويسر دون مواجهة أيًا من الصعوبات أثناء التقديم لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

رابط تسجيل لقاح كورونا لجميع الفئات

خصصت الوزارة موقعًا إلكترونيًا للحصول على المعلومات المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا المستجد، والتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتورني، أو الضغط هنــــــــــا.

يستطيع المواطن إدخال البيانات التعريفية الأساسية منها الاسم والرقم القومي وبيانات التواصل مثل رقم الهاتف، يستقبل المواطن بعد ذلك على هاتفه المحمول رمزًا التحقق للتأكد من صحة الرقم، ويتم التأكد إذا كان هناك حساب “واتساب” خاص بالرقم لسهولة التواصل، وتأتي الخطوة التالية التي تتمثل في تحديد المحافظة وأقرب وحدة صحية يرغب المواطن في الحصول على اللقاح بها.

تسجيل الأطباء على موقع الوزراة لتلقي لقاح كورونا

وبالنسبة للعاملين بالقطاع الطبي يراعى تحديد الوظيفة سواء طبيب أو صيدلي أو مسعف أو إداري وغيرها، كما يتم تحديد بيانات مكان العمل مثل المحافظة ونوع وجهة العمل سواء جهة حكومية او خاصة أو عمل حر، واختيار اسم المستشفى أو الجهة التي يعمل بها، بالإضافة إلى تحديد الأمراض المزمنة لمن لديهم، والعلاج الذي يتلقاه المريض وحالته الصحية.

اقرأ أيضًا..وزيرة الصحة: توقيع اتفاقية مع شركة سينوفاك الصينية لبدء تصنيع لقاحات فيروس كورونا

تأتي الخطوة الأخيرة في عملية التسجيل التي تتمثل في إدراج صورة الرقم القومي أو جواز السفر وكذلك إدراج صور لتقارير طبية، ومن ثم يتم الموافقة على البيانات الخاصة باللقاح، والموافقة على البيانات التي قام بإدخالها، والموافقة على تلقي جرعتي اللقاح من قبل المتقدم.

اقرأ أيضًا..وزيرة الصحة: الاتفاق على خطة لتدريب الفرق الطبية لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما

الجدير بالذكر، أن الدولة المصرية عملت على توفير لقاحات فيروس كورونا المستجد من أفضل الأنواع، حيث تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية لتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع الإلكتروني

تابع موقع تحيا مصر علي