تحدث جيني فينالدو كابتن منتخب هولندا قبل لقاء الفريق المرتقب أمام تركيا..

تصفيات كأس العالم,محمد صلاح,تحيا مصر,جيني فينالدوم,هولندا وتركيا

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 13:22

رياضة

قائد هولندا يتحدث عن مطالب مقاطعة مونديال قطر 2022

04:18 م - الأربعاء 24 مارس 2021
فينالدوم - أرشيفية

تحدث جيني فينالدو، كابتن منتخب هولندا، قبل لقاء الفريق المرتقب أمام تركيا، ضمن تصفيات كأس العالم 2002 بقطر، عن حديث منظمة العفو الدولية خلال المؤتمر الصحفي تجاه الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم.

وأضاف: "هناك مطالبات بمقاطعة مونديال قطر 2022 بسبب قضايا الانتهاكات لحقوق الإنسان هناك، والمطالب متزايدة من الاتحاد الهولندي بعد التواجد خلال المحفل العالمي القادم".

وزاد: "نحن لم نتأهل بعد للبطولة، ولكن تحدثنا نحن اللاعبين مع منظمة العفو الدولية وأكدنا لهم علي تواجدنا في البطولة والذهاب لقطر ليكون لناتأثير إيجابي على هذه القضية، ويجب علينا أن نضع خطة محكمة مع جميع الاتحادات لمواجهة هذه القضية".

وأكمل: "كلما أقترب موعد المونديال يزداد الحديث عن البطولة وعن الذهاب بشكل مستمر، ونحن لم نقرر إقامة البطولة في قطر، ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من أعلن ذلك، ولكن يجب علينا الانتباه للقضايا الإنسانية هناك قبل الذهاب للمشاركة في البطولة حال صعودنا".

تقارير إنجليزية: محمد صلاح ينتقل إلي هذا الفريق الموسم المقبل

واستكمل: "أعرف جيدا موقف الاتحاد الهولندي من هذه البطولة، وذلك بسبب وفاة تقريبا 6500 عامل هناك خلال السنوات الماضية، وعلمت بهذا الأمر مؤخرا بجانب عدد كبير من اللاعبين، وأن قضية انتهاكات قطر لحقوق الانسان بناءا علي ما قدمته منظمة العفو الدولية قضية مختلفة لكنها مثل العنصرية تماما، ويجب علينا فعل شيء ما حيال هذه القضية".

واختتم: "قضية العنصرية مختلفة وصعبة ولا يجب مقارنتها مع الوضع في قطر، لقد لعبنا في البرازيل وجنوب أفريقيا وحقوق الانسان سيئة هناك أيضا، وطالب في نهاية الحديث أن لا يتم مقارنة العنصرية مع حقوق الانسان في قطر، وأن تأخذ كل قضية حجمها الطبيعي وعدم ربط الأمور ببعضها البعض".

تصفيات كأس العالم 2022

يذكر أن جيني فينالدوم قائد نتخب هولندا، يزامل النجم المصري محمد صلاح، مع فريق ليفربول الإنجليزي، وهناك تقارير تشير بأن هذا هو الموسم الأخير للاعب الهولندي داخل قلعة الآنفيلد، من أجل الذهاب الموسم القادم إلي برشلونة الإسباني.

وتقام مباراة تركيا وهولندا مساء اليوم على ملعب أتاتورك الأولمبي، ضمن مباريات الجولة الأولي لتصفيات كأس العالم قطر 2022، ويلعب المنتخبين في المجموعة السابعة بجانب جبل طارق والنرويج.

تابع موقع تحيا مصر علي