بحضور نواب البرلمان..نقابة العلميين بالدقهلية تكرم 50 سيدة من الأمهات المثاليات

مجلس النواب,الدقهلية,الأم المثالية,عيد الأم,نقابة المعلمين

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 20:10

أخبار البرلمان

بحضور نواب البرلمان..

نقابة العلميين بالدقهلية تكرم الأمهات المثاليات

04:38 م - الأربعاء 24 مارس 2021

نظمت نقابة العلميين بمحافظة الدقهلية، احتفالية كبرى بمناسبة عيد الأم وتكريم عدد من الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة.

جاء ذلك بحضور د. أحمد عبية نقيب العلميين بالدقهلية، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ عن المحافظة؛ على رأسهم اللواء جمال عبدالظاهر، ود. حسين خضير.

كما شارك، الدكتورة أمينة شلبي رئيس المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، والعديد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وأعضاء نقابة العلميين.

تكريم الأم المثالية بالدقهلية

وتم خلال الحفل تكريم عدد 50 من الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة تقديرًا لدورهم وعرفانًا بتضحياتهم وعطاءاتهم، وردًا لجزء من جميلهم على المجتمع.

ومنحت النقابات الأمهات المثاليات شهادات تقدير ومجموعة من الجوائز الرمزية كمحاولة لرسم البسمة على قلوبهم تزامنًا مع احتفالاتهم بعيدهم.

وعقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مؤتمرًا صحفيًا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2021 على مستوى محافظات الجمهورية وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى أن المركز الأول على مستوى الجمهورية فازت به السيدة فاطمة سيد أحمد السيد هريش من محافظة الإسماعيلية، وفازت السيدة سعيدة إبراهيم رزق عبد السلام بالمركز الثاني من محافظة كفر الشيخ، وجاءت السيدة فوزية حامد محمد حامد حسن في المركز الثالث من محافظة القليوبية.

موقف جديد من البرلمان بشأن المد الإضافي لتركيب الملصق الإلكتروني

وأكدت نيفين القباج أن عدد الأمهات الفائزات علي مستوى الجمهورية 34 أماً فائزة وفقاً للمعايير والشروط الموضوعة من قبل اللجنة المركزية المشكلة من ممثلي الجهات المعنية، وقد تقدم لمسابقة هذا العام ٤٩٨ أمًا من أجل الاشتراك بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية، وانطبقت الشروط على ٣٠٧ منهن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي التهاني للأمهات الفائزات ولكل الأمهات المصريات، مؤكدة حرص الوزارة علي تكريم الامهات المثاليات علي مستوى الجمهورية وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث تحتفل مصر كلها بالمرأة المصرية ، التي رأت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة غير مسبوقة.

ووجهت نيفين القباج التحية لطبيبات مصر والممرضات لدورهن الكبير في مواجهة أزمة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن اختيار الأم المثالية لعام 2021 خضع لعدد من الشروط منها ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الاقل، وألا يزيد عدد الابناء علي 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية (شمال سيناء وجنوب سيناء – الوادي الجديد – مرسى مطروح – البحر الأحمر – أسوان) بحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فنى متوسط ومتميز فى احدى المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم.

كما كان من بين الشروط الخاصة باختيار الامهات المثاليات لعام 2021 التأكيد على معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وترسيخ معنى الاسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم واحتضان ورعاية الابناء واحتوائهم بالعطف والحنان وتعزيز القيم الايجابية وكفاح الأم والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الاسرة.

وتضمنت الشروط أيضًا إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دور هذه الاسر خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الاسري الجيد وحمايتهم من المشكلات التي قد يتعرضون لها في مؤسسات الرعاية​.

تابع موقع تحيا مصر علي