ووجهت منال هلال دعوة إلي كافة المصريين وتحديدا إلي الشباب لتقوية معرفتهم بتاريخ اجدادهم الخالدين والسير على خط

منال هلال,المومياوات الملكلية,السياحه والأثار,تحيا مصر,المتحف المصري,مجلس النواب

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 12 مايو 2021 - 04:04

أخبار البرلمان

منال هلال:نقل المومياوات حدث سياحي عظيم

06:09 م - الأربعاء 24 مارس 2021

قالت النائبة منال هلال عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ،أن نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الى الصرح الثقافي الكبير المتحف القومي  للحضارة المصرية  بالفسطاط،يعتبر واحدً من اهم الاحداث الثقافية منذ بداية القرن الحادي والعشرين وحدثا استثنائيا  و لحظة عالمية فارقه لم تحدث من قبل ولن تتكرر ينتظرها الجميع.

نقل الموميات لمتحف الحضارة

 وأشارت النائبة منال هلال إلي اهمية تلك المومياوات في التاريخ المصري القديم وتاكيدا على احترام وتقدير الاحفاد لاجدادهم العظام الذين بنوا حضارة خالدة قائمة على العلم والعمل واحترام الانسان وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإتمام الأنشطة الأثرية والثقافية العالمية، وذلك على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة.

صلاح فوزي يتحدث لـ«تحيا مصر» عن حالتان لن يُحظر فيهم تصفيق نواب البرلمان

ولفتت عضو مجلس النواب إلي المومياوات تشمل المومياء الخاصة بالملك سقنن رع تاعا والذي بدأ رحلة تحرير مصر من الهكسوس وكان ملكا عظيما وشجاعا وشهد له التاريخ بالقوة والحكمة والفصاحة .

 

 

 

 

ووجهت منال هلال دعوة إلي كافة المصريين وتحديدا إلي الشباب لتقوية معرفتهم بتاريخ اجدادهم الخالدين والسير على خطاهم في بناء الحضارة التي تقوم دعائمها على حب الوطن والتضحية في سبيله .

 

 

 

وأكدت منال هلال على الأثر الإيجابي الذي سيتركه هذا الحدث في اذهان العالم اجمع حول كيفية الدمج بين اصالة الحاضر وعراقة الماضي، كما يبرز كيف كانت الحضارة الفرعونية تسبق الحداثة بقرون عديدة.

 

 

جاء هذا تعقيبا على الموكب الملكي لنقل المومياوات الملكية فى 3 من ابريل المقبل من المتحف المصري بالقاهره إلي متحف الحضارة بالفسطاط بحضور الرئيس السيسي وعدد من رؤساء الدول الأخري

تابع موقع تحيا مصر علي