عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي جميع الشعب

الامتحانات- ارشيفية
الامتحانات- ارشيفية

انتشرت العديد من التساؤلات عن موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي عبر محرك البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك مع اقتراب نهاية العام حيث يبدأ الطلاب في البحث عن موعد انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا..خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة.. "تفاصيل"

تحيا مصر يكشف موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي جميع الشعب، إستمرارًا للخدمات التي يقدمها للقارىء على مدار الساعة، ويهتم العديد من الطلاب وأولياء الأمور على السواء بامتحانات الثانوية العامة على وجه الخصوص.

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، عن موعد امتحانات الثانوية العامة التجريبية في شهر أبريل 2021، كما أوضحت الوزارة طريقة الامتحان التجريبي على التابلت لطلاب الصف الثالث الثانوي علمي وأدبي ، حيث قررت الوزارة موعد الامتحان التجريبي في شهر أبريل وامتحانات الشهادة الثانوية العامة لآخر السنة في شهر يوليو 2021.

اقرأ أيضًا..قرار هام بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2021

وفي وقت سابق، أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة ستعقد لطلاب الصف الثالث الثانوي امتحان تجريبي في نهاية شهر ابريل، وهو امتحان بدون درجات سيتم على التابلت من منازل الطلاب، كما سيتم إعلان تفاصيل أخرى عن الامتحان التجريبي، والذي سيتضح من خلاله نظام الامتحانات الجديد والذي سيتم تطبيقه للمرة الأولى في تاريخ امتحانات الشهادة الثانوية العامة النهائية، وسيتم تجهيز البدائل المتاحة ليتمكن كافة الطلاب من دخول الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدارس.

امتحان الثانوية العامة التجريبي

انتهت الوزارة من إعداد بنوك الأسئلة للامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة، والتي سيتم تدريبهم عليها خلال شهري ابريل ويونيو وقبل انطلاق الامتحانات النهائية الإلكترونية.

اقرأ أيضًا..أسباب عودة الامتحانات الورقية بدل الالكترونية لطلاب أولى وتانيه ثانوي

الجدير بالذكر، أن من المقرر طرح جدول امتحان الثانوية العامة التجريبي في شهر أبريل 2021، خلال الأيام القليلة القادمة وذلك ليتمكن الطلاب من الاستعداد للامتحان خاصة أنه سيصادف نهاية أبريل شهر رمضان المبارك في مصر، وبدورنا سنقوم بوضح الجدول المعتمد بعد إعلانه بشكل رسمي من الوزارة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي