أعلنت وزارة الصحة ووقاية دولة الإمارات تقديم 125 ألفا و447 جرعة من لقاح كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وزارة الصحة,فيروس كورونا,لقاح كورونا,الامارات,وزارة الصحة الاماراتية

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 4 ديسمبر 2021 - 18:50

أخبار عربية وعالمية

الإمارات تكشف تفاصيل توزيع لقاح فيروس كورونا

09:54 م - الأربعاء 24 مارس 2021
لقاح فيروس كورونا- ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة ووقاية دولة الإمارات، تقديم 125 ألفًا و447 جرعة من لقاح كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليبلغ إجمالي الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 7 ملايين و603 آلاف و328 جرعة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل توزيع لقاح فيروس كورونا المستجد، وخطة الوزراة في توفير اللقاح للمواطنين، وذلك لمواجهة عدوى فيروس كورونا القاتلة.

لقاحات فيروس كورونا

وأوضحت الوزارة في بيان وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأربعاء، أن معدل توزيع اللقاح 76.88 جرعة لكل 100 شخص، منوهةً بأن ذلك يأتي تماشيًا مع خطة الوزارة لتوفير اللقاح، وسعيًا للوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس.

اقرأ أيضًا..الصحة العالمية تستعد لتطعيم 20% من السوريين ضد كورونا بلقاح أسترازينيكا

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليونًا و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة.

عدد إصابات كورونا حول العالم

تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي