وأضافت إسحق في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر أن جيش مصر الأبيض كان على قدر المسؤولية التي كلف بها موضحة أنهم كانو خ

مجلس الشيوخ,تحيا مصر,رشا اسحاق,الموجة الثالثة,جيش مصر الأبيض,مكافخة كرونا

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 5 ديسمبر 2021 - 16:15

مجلس الشيوخ

نائبة بالشيوخ: جيش مصر الأبيض وقف على الخط الأول لمواجهة فيروس كورونا

11:16 م - الأربعاء 24 مارس 2021

تقدمت النائبة رشا اسحق عضو مجلس الشيوخ،بالتحية والتقدير والعرفان لجيش مصر الأبيض، من أطباء وصيادلة وتمريض، مؤكدة على دورهم القوي في مواجهة هذا الفيروس اللعين الذي أصاب تداعياته العالم اجمع.

مصر ومواجهة كورونا

وأضافت إسحق في تصريحات خاصة لـ" تحيا مصر" أن جيش مصر الأبيض كان على قدر المسؤولية التي كُلف بها، موضحة أنهم كانو خط الدفاع الأول للتصدي لهذه الجائحة وحماية المجتمع من هذا الفيروس، غير ءابهين للمخاطر المحفوفة بهم من كل الجوانب.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ النائبة رشا إسحق، إلى جهود الدولة المبذولة لحماية الأطقم الطبية ودعمهم وتوفير كافة مستلزماتهم وتوفير اللقاحات من أجلهم، لمواجهة فيروس كورونا . 

ووافقت اللجنة التشريعية برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي علي تعديل المادة (242 مكررا) من قانون العقوبات، حسبما انتهي إليه مجلس الشيوخ، والتى تقضى بعقوبة السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات، لمن أجرى ختانا لأنثى بإزالة أى جزء من أعضائها التناسلية الخارجية بشكل جزئى أو تام، أو ألحق إصابات بتلك الأعضاء، وتصل للسجن المشدد حال نشأ عاهة مستديمة.  

 

 

وثمن رئيس اللجنة التكامل بين المجلسين، لاسيما وأن مشروع القانون هو باكورة العمل مع الغرفة الثانية، معربا عن أمله بأن يحقق التعاون فى مجال تطبيق القوانين الصالح العام.    وشهدت المادة مناقشات حول صعوبة إثبات العاهة المستديمة، حيث قال أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة، إن أطباء النساء تحدثوا عن صعوبة إثبات العاهة المستديمة في الأجزاء التناسلية، ليؤكد ممثل المجلس القومي للأمومة والطفولة، أن أى مساس بالعضو التناسلي يعتبر عاهة مستديمة، وهو ما أيده النائب إيهاب رمزى بقوله أن مسألة الختان بصفة عامة تسبب عاهة مستديمة.

تابع موقع تحيا مصر علي