أكدت النائبة إيفلين متي عضو محلس النواب على أن نقل موكب المومياوات الملكية سيكون بمثابة عرس حضاري جديد فى الحض

مجلس النواب,تحيا مصر,موكب المومياوات,متحف الحضارة,السياحة والأثار,المتحف الجديد,ايفلين متي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 03:42

أخبار البرلمان

إيفيلين متي: موكب نقل المومياوات إلي متحف الحضارة سيكون عرس حضاري

10:29 ص - الخميس 25 مارس 2021

أكدت النائبة إيفلين متي عضو محلس النواب على أن نقل موكب المومياوات الملكية سيكون بمثابة عرس حضاري جديد فى الحضارة المصرية ، مشيرة إلي ان مصر دولة بناء الحضارات وبلغ عمرها 7000عام من الحضارة ،فضلا عن احتوائها للأكثر من ثلثي اثار العالم . 

مجلس النواب وموكب الموميات

جاء هذا خلال تعقيبها على الموكب الملكي للمومياوات الذي سينقل عدد من المومياوات من المتحف المصري بالقاهره إلي متحف الحضارة بالفسطاط فى 3من أبريل المقبل .

 

وفى سياق آخر وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ، على النصوص المعدلة الواردة من مجلس الشيوخ بشأن مشروع تعديل قانون العقوبات الخاص بختان الإناث كما هى.حيث وافقت اللجنة علي تعديل المادة (242 مكررا) من قانون العقوبات ، حسبما انتهي إليه مجلس الشيوخ، والتي تقضي بعقوبة السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات لمن أجرى ختانا لانثي بإزالة أي جزء من أعضائها التناسلية الخارجية بشكل جزئي أو تام أو ألحق إصابات بتلك الاعضاء، و تصل للسجن المشدد حال نشأ عاهة مستديمة.

 

"كان معيارًا للحب والطيبة".. صلاح فوزي ينعي وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

وتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 5 سنوات، إذا كان من أجرى الختان المُشار إليه بالفقرة السابقة طبيبا أو مزاولاً لمهنة التمريض، فإذا نشأ عن جريمته عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المُشدد لمدة لا تقل عن 10 سنوات، أما إذا أفضى الفعل عن الموت تكون العقوبة السجن المشدد، لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة ولا تزيد على عشرين سنة. وتقضى المحكمة فضلًا عن العقوبات، المتقدمة بغلق المنشأة الخاصة التي تجري فيها الختان، وإذا كانت مرخصة تكون مدة الغلق 5 سنوات، مع نزع لوحاتها ولافتاتها، سواء أكانت مملوكة للطبيب مرتكب الجريمة، أو كان مديريها الفعلي عالماً بارتكابها، وذلك بما لا يخل بحقوق الغير حسني النية، ونشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار وبالمواقع الإليكترونية التي يُعينها الحكم علي نفقة المحكوم عليه.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي