لم تكن تمثيلية.. زعيم الإغلبية يرد على مزاعم مناقشات البرلمان مع الوزراء على أنها شكلية

طلب إحاطة,أشرف رشاد,مستقبل وطن,مجلس النواب,زعيم الأغلبية,إم بي سي مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 03:03

أخبار البرلمان

لم تكن تمثيلية.. زعيم الإغلبية يرد على مزاعم مناقشات البرلمان مع الوزراء على أنها شكلية

03:57 م - الخميس 25 مارس 2021

قال النائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية البرلمانية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، أن تم من جلسات استدعاء للحكومة في البرلمان، وما حملته هذه الجلسات من مناقشات ساخنه وحادة، والتدقيق في كثير من التفاصيل أثناء المناقشات ينفي تماما مزاعم البعض بأن هذه الإستدعاءات ما هي إلا تمثيلية ودور رقابي شكلي.

 

 

الإستخدام التاريخي للأدوات البرلمانية

 

وأشار زعيم الأغلبية النائب أشرف رشاد، أثناء حديثه فى لقاء تليفزيوني، صباح اليوم الخميس، بفضائية إم بي سي مصر، أنه بعد إنتهاء هذه الإستدعاءات، أعقبها إستخدام أدوات برلمانيه أيضا من طلبات إحاطة ومناقشات برغبة من قبل النواب، حيث أنه يوجد بعض النواب زاد عدد طلبات الإحاطة له، عن 150 طلبًا موضحا الإستخدام التاريخي الذي شهده المجلس لهذه الأدوات.

 

 

 

 

 

وأكد النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، المهندس أشرف رشاد، أن مجلس النواب الحالي إستطاع أن يكسب ثقة المواطنين في شهرين فقط، منوها إلى دور النواب الفعال وتواجدهم المستمر في دوائرهم والإستماع لاراء الأهالي وتلبية إحتياجاتهم وتقديم الخدمات المستمرة .

 

 

 

وأشار زعيم الأغلبية إلى وجود مناقشات هادفة مع السادة الوزراء، بالإضافة إلى إستكمال مناقشة هذه البيانات مرة أخرى في اللجان النوعية المختصة، موضحا الإستجابة الطيبة من قبل الوزراء لأراء النواب في كثير من المواضيع.

تابع موقع تحيا مصر علي