زعيم الأغلبيية: النواب يمتلكون مؤسسات خيرية تساهم بالعطاء بصورة أكبر من الضريبة المفروضة عليهم

أشرف رشاد,مستقبل وطن,مجلس النواب,زعيم الاغلبية,مجلس الشيوخ

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 15 أبريل 2021 - 12:19

أخبار البرلمان

زعيم الأغلبية: النواب يمتلكون مؤسسات خيرية تساهم بالعطاء بصورة أكبر من الضريبة المفروضة عليهم

07:03 م - الخميس 25 مارس 2021

قال النائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية البرلمانية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، أنه سيتقدم خلال أيام بطلب تعديل فرض ضريبة على أعضاء مجلس النواب ، وذلك بعد فرضها على أعضاء مجلس الشيوخ، مجيبا على تساؤلات البعض من عدم تطبيقها على أعضاء مجلس النواب، والتي جاءت بسبب أنه لا تتدخل سلطة فى اختصاص سلطة أخرى.

 

 

 

جاء ذلك فى لقاء تليفزيوني، صباح اليوم الخميس، بفضائية إم بي سي مصر، مؤكدا أن أعضاء مجلسى النواب والشيوخ يقومون بدور كبير في دوائرهم، كما أنهم يمتلكون مؤسسات خيرية وجمعيات ساهم بالعطاء بصورة أكبر من حجم الضريبة التى فُرضت عليهم.

 

 

وأشار زعيم الأغلبية البرلمانية، إلى أن  أن الأجندة الرقابية أو الممارسات الرقابية منوطة بالوضع العام والأحداث العامة، منوها أنه في  حالة وجود مشكلة فى دائرة معينة،  يتم استخدام الأداة الرقابية من خلال النائب ويكون ذلك طبقا لمستجدات الأحداث.

 

 

 

وتابع المهندس أشرف رشاد  أن الأجندة التشريعية لها قواعد تحكمها، موضحا أنه يوجد إهتمام بقانون التأمينات والمعاشات، كما يتم النظر في قانون المجالس المحلية والذي قُدم في الفصل التشريعي السابقة، حيث يتم العمل على تنسيقه بشكل يليق بالوضع السياسي.

تابع موقع تحيا مصر علي