عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تتعادل مع كينيا وتصعد لنهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون

تحيا مصر

إنتهت مباراة مصر وكينيا، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، ضمن مباريات الجولة الخامسة لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

ولم يقدم منتخب مصر الأداء المنتظر منه وتعادل بشق الأنفس بعدما تقدم بالنتيجة عن طريق محمد مجدي أفشة بهدف في الدقيقة الثانية.

وتعادل عبد الله حسن لاعب منتخب كينيا في الدقيقة 65 بعد أخطاء دفاعية من جانب لاعبي مصر.

بهذه النتيجة تصل مصر للنقطة التاسعة وتأتي في وصافة المجموعة خلف جزر القمر صاحبة الـ 9 نقاط.

ويصعد من هذه المجموعة جزر القمر ومصر لنهائيات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون القادمة.

أداء غير مقنع وتقدم بهدف أفشة في ملخص منتصف مباراة مصر وكينيا

إنتهي الشوط الأول بين كينيا ومصر، ضمن مباريات الجولة الخامسة لتصفيات أمم أفريقيا بتقدم منتخب مصر بهدف نظيف عن طريق محمد مجدي أفشة، سجلة في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول.

 

بدأ الشوط الأول سريعا عن طريق منتخب مصر، من أجل البحث عن الهدف الأول وقتل المباراة سريعا.

ومع مطلع الدقيقة الثانية، اخترق محمد صلاح دفاعات كينيا وأرسل كرة عرضية داخل منطقة جزاء كينيا لتذهب إلي مصطفي محمد ويمررها إلي محمد مجدي أفشة ويسجل الهدف الأول بطريقة مميزة.

تراجع أداء منتخب مصر بعد ذلك من أجل الحفاظ على النتيجة واللعب على الهجمات المرتدة ولكن لم يتم إستغلال أي كرة منهم بعد تسجيل الهدف الأول.

التهديد الأول الحقيقي على مرمي محمد الشناوي كان عن طريق أولونجا مهاجم كينيا ولكن الكرة تذهب سهلة إلي يد الشناوي.

أهداف مصر وكينيا

استمر الضغط الكيني من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن خط دفاع منتخب مصر وخط الوسط كان متحكم على مجريات اللقاء، وكان يعتمد حسام البدري على ثبات أحمد أيمن منصور، ومحمد هاني على جانبي الملعب دون زيادة مع الهجمات.

بدأ منتخب كينيا البحث عن الخطورة عن طريق الركلات الركنية وكاد أن يسجلوا هدفين ولكن محمد الشناوي كان بالمرصاد وأخرج كرتين قبل عبور المرمي، إلي الخارج.

بعد مرور 25 دقيقة بدأ اللعب ينحصر داخل وسط الملعب وكاد طارق حامد يحصل على بطاقة صفراء ولكن يفلت من الكارت ويكتفي الحكم بالتحذير فقط.

أخطر فرص اللقاء لمنتخب مصر بعد الهدف الأول كان عن طريق محمود حسن تريزيجية وسقط داخل منطقة الجزاء ولكن يشير الحكم إلي استمرار المباراة وتخرج إلي ركلة ركنية.

تابع موقع تحيا مصر علي