برلمانية : اختيارات مختار جمعة للقيادات الكفء ساهم في تعظيم موارد هيئة الاوقاف

مختارجمعة,مجلس النواب,القيادات,مجلس الشيوخ,الرئيس السيسي

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 17 أبريل 2021 - 10:59

أخبار البرلمان

برلمانية : اختيارات  مختار جمعة للقيادات الكفء  ساهم في تعظيم موارد هيئة الاوقاف

08:13 م - الخميس 25 مارس 2021

قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة الاعلام بمجلس النواب، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، نجح في وضع هيئة الأوقاف  المصرية علي الطريق الصحيح،  وهو ما انعكس علي تحقيقها نجاحات اقتصادية كبيرة، ساهمت في تعظيم موارد الوقف.

لم تكن تمثيلية.. زعيم الإغلبية يرد على مزاعم مناقشات البرلمان مع الوزراء على أنها شكلية

وأكدت سلامة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين ، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لوزير الاوقاف  بالحفاظ على مال الوقف والتعامل مع جميع أموال الوقف بالقيمة التجارية العادلة، ساهمت في تعظيم عوائد الوقف بصورة فاقة التوقعات ، لافتة الي ان تلك العوائد ساندت في دعم الدولة المصرية وإنجازاتها الاقتصادية الكبيرة والمشروعات القومية العملاقة التى حققتها بقيادة الزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جميع انحاء البلاد.

وأشادت  سلامة ، بحسن اختيار وزير الأوقاف للقيادات القائمين علي إدارة شئون الهيئة، وهو ما جاء بقراره الأخير بتعيين المهندس علاء عبدالعزيز، رئيسا لهيئة الاوقاف المصرية، والذي يمتلك خبرات كبيرة ويمتاز بالمرونة الادارية   والصرامة في التعامل مع أي موظف متخاذل .

 

وأشارت إلي أن وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، حقق المعادلة الصعبة والتي تتمثل فى الادارة الاقتصادية والمالية الناجحة لوزارة الأوقاف التى حققت معدلات انجازات اقتصادية مبهرة خاصة فيما يتعلق بحسن إدارة أموال الاوقاف وماحققته هيئة الاوقاف المصرية من نجاحات اقتصادية وتحقيق فوائض مالية وصلت الى مليارات الجنيهات.

 

وأشارت إلي أن وزارة الاوقاف نجحت  فقط فى سد منابع الفساد والإهمال والتسيب داخل جميع القطاعات والمؤسسات والهيئات التابعة لها فقط ، والتي كانت تمثل مشكلة في الماضي ، بفضل اختيار الوزير للكفاءات المعروف عنها حسن الاداء وطهارة اليد .

وأضافت أن الهيئة قامت لأول مرة ففي تاريخ مصر بتجميع كل الممتلكات وذلك من خلال إصدار أطلس وقفي هو الأحدث في العالم عبر 92 مجلدًا، ويحدد مكان وتفاصيل كل وقف في عملية بمنتهى الدقة.

 

كان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكد في وقت سابق على أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم كله حققت هيئة الأوقاف المصرية أعلى عائد سنوي في تاريخها، حيث حققت صافي أرباح وإيرادات استثمارية بقيمة مليار وخمسمائة وستة وأربعين مليونا وهو أعلى عائد سنوي يتم تحصيله في تاريخ هيئة الأوقاف منذ إنشائها، وذلك بخلاف متحصلاتها من مال البدل، إضافة إلى تحقيقها أعلى عائد شهري في تاريخها في يونيه 2020.

 

ويستأنف مجلس النواب، جلساته العامة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، ومن المقرر أن يناقش خلال جلسة الأحد تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الصحية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات فيما يخص تغليظ عقوبة ختان الاناث، بعقوبات تصل للسجن المشدد.

 

- وأكدت اللجنة فى تقريرها، أن مشروع القانون المعروض متسقاً مع الدستور، وخاصة المادة (60) منه والتي تقضي بأن لجسد الإنسان حرمة والاعتداء عليه أو تشويهه جريمة يعاقب عليها القانون، مشيرة إلى أنه جاء متوافقاً مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التى صدقت عليها الدولة المصرية في هذا الصدد وأوضحت اللجنة، أن مشروع القانون يهدف إلى التصدى لما أفرزه الواقع العملى من عدم كفاية العقوبة الواردة فى القانون القائم فى شأن جريمة ختان الإناث، وعدم تحقيقها الردع بنوعيه العام والخاص.ويواصل المجلس، خلال جلسته الأحد أيضا مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي