عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

  حياة المصريين خط أحمر... كيف تعاملت "تنسيقية الأحزاب" مع حادث قطاري الصعيد؟

تحيا مصر

حرص نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين على الاصطفاف بجوار الشعب المصري في حادثة قطاري سوهاج، حيث انهالت مواقفهم الشجاعة بعد الحادث الأليم الذي أفزع جميع المصريين وأدمى قلوبهم، فمن التشديد على مراقبة الحكومة من خلال التقدم بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة إلى المطالبة بمحاسبة المسؤولين المتسببين في سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

رد فعل فوري من تنسيقية شباب الأحزاب

بداية بعد فترة قصيرة من وقوع الحادث وبشكل فوري أعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين متابعتها حالة المصابين بحادث تصادم قطاري سوهاج، متمنية لهم الشفاء العاجل.

واعربت التنسيقية عن تعازيها لذوي ضحايا الحادث الأليم، كما أكدت أنها مستمرة في مراقبة الأداء الحكومي في التعامل مع الحادث وتداعياته، وكذلك الكشف عن كافة الحقائق في التحقيقات بشفافية ونزاهة.

 واكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن كافة الأدوات الرقابية لنواب التنسيقية بمجلس النواب سيتم إستخدامها لمحاسبة المتسببين في الحادث، فحياة المصريين خط أحمر ولا مجال لأي تهاون أو تقصير.

الدعوة للتبرع بالدم لضحايا الحادث

 

ودعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جموع الشعب المصري العظيم لحملة واسعة للتبرع بالدم لصالح مصابي حادث القطار، كما أكدت نواب التنسيقية الاستمرار في متابعة الوضع الراهن لحظةً بلحظة للتأكد من تقديم الرعاية الصحية للمصابين، كما يحرص النواب على عدم تكرار هذه المأساة عبر التواصل مع الأجهزة المختصة لمعرفة أوجه القصور والعمل على معالجتها.

التوجه لمكان الحادث

أكدت  التنسيقية أن هناك مجموعة من نواب التنسيقية توجهت لمكان الحادث، على أن يواصل النواب التواجد بموقع الحادث للاطمئنان على سلامة المصابين وتلقيهم العلاج اللازم.

طلبات إحاطة وبيانات عاجلة

أعلن كلا من النائب عمرو درويش، النائب أحمد مقلد، النائب علاء عصام، والنائبة مرثا محروس،و النائبة أميرة صابر أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلبات إحاطة في مجلس النواب، موجهةً للسيد وزير النقل الفريق كامل الوزير ، بشأن حادث القطارين في محافظة سوهاج، وذلك للوقوف على حقيقة ما حدث اليوم والسؤال عن إستعدادات الوزارة على مدار السنوات السابقة للتعامل مع مثل هذه المشكلات.

 

 

وقالت النائبة  أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب ،  إن مصر اليوم تشهد يوما أليما، تعتصر القلوب فيه حزنًا على دماء أبرياء أهدرها الإهمال الجسيم في مشهد كارثي اعتدناه للأسف كل عام، و أحيانًا أكثر من حادث أليم يقع في العام الواحد، وبلغت حالات الوفاة 32 و165 مصابا، حسب ما أعلنته وزارة الصحة.

 

وتابعت «صابر» أن العشرات من حوادث القطارات الكارثية يقع أغلبها على خط الصعيد، الصعيد الأقل حظًا وكل مرة لا نتعلم من الدرس ولا نوقف نزيف الخسارة، هذه المرة يجب أن يفتح ملف تطوير السكك الحديد بكل شفافية، وأن يعاقب ويحاسب حسابًا عسيرًاً كل مسئول كان طرفًا في هذا التقصير.

فاجعة وكارثة بكل المقاييس...نواب التنسيقية يواجهة الفريق كامل الوزير بأسباب حادث قطار سوهاج

وقالت عضو التنسيقية: «سنستخدم كل الأدوات الرقابية لنقف على حقيقة الأمور فدماء المصريين أغلى كثيرًا من أن يستمر هذا النزيف المستمر دون تدخل حاسم للردع ولإصلاح الأوضاع».

 

 

كما تقدم النائب أحمد رمزي،  عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بطلب إحاطة لوزير النقل والمواصلات حول حادث التصادم الأليم، الذي وقع في محافظة سوهاج  اثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا .

طلب إحاطة لوزير النقل بشأن حادث سوهاج: توقف فاجعة تصادم القطارات ضرورة

وطالب رمزي بتوضيح الاسباب الحقيقية بالادله المقنعه للحادث واعلانها للمواطنين وتوضيح موقف الوزارة لمنع تكرار تلك الحوادث الحسيمة من خلال تدريب وتأهيل المواطنين

تابع موقع تحيا مصر علي