عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يضم زعيم الأغلبية وعابد وأبو العينين..وفد برلماني يتوجه لموقع حادث قطاري سوهاج

تحيا مصر

يتوجه صباح اليوم السبت، وفد برلماني من مجلس النواب، لموقع حادث قطاري سوهاج، الذي أسفر عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 165 آخرين.

ويضم الوفد المهندس أشرف رشاد ذعيم الاغلبية البرلمانية ، والنائب محمد ابو العنين وكيل مجلس النواب ، والنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب.

زعيم الأغلبية وحادث قطاري سوهاج

يأتي ذلك فى الوقت الذي تقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بخالص العزاء والمواساة الي الشعب المصري في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي  :" بقلوب يعتصرها الألم والحزن أنعي باسمي وباسم جميع أعضاء المجلس، ضحايا الحادث الأليم الذي وقع اليوم نتيجة تصادم قطارين بمحافظة سوهاج." وأردف :"وإذ يتابع مجلس النواب عن كثب التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة وينتظر نتائجها للوقوف على أسباب الحادث،ليدعو المولى عز وجل أن يسكن شهداء هذا الحادث فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يعجل بشفاء المصابين."

وحرص نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين على الاصطفاف بجوار الشعب المصري في حادثة قطاري سوهاج، حيث انهالت مواقفهم الشجاعة بعد الحادث الأليم الذي أفزع جميع المصريين وأدمى قلوبهم، فمن التشديد على مراقبة الحكومة من خلال التقدم بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة إلى المطالبة بمحاسبة المسؤولين المتسببين في سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

مجلس النواب وحادث قطاري سوهاج

وكان الرئيس السيس قد قال "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي عاينناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج. إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم،لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث".

وأضاف: "لقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة. على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم وإنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم".

حياة المصريين خط أحمر... كيف تعاملت "تنسيقية الأحزاب" مع حادث قطاري الصعيد؟

وختم قائلا: "أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله. وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".

 

ووقع تصادم بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي