عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسانين توفيق:المحاسبة بحادثة قطاري سوهاج ضرورة..ومصر لن تفرط بدماء أبنائها

تحيا مصر

أكد النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، ضرورة محاسبة المتسببين في كارثة قطاري سوهاج حتى يكونوا عبرة لكل مهمل أو فاسد، وتكون سبيل فى إنهاء هذا النمط المؤسف من الكوارث.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مقدما خالص العزاء لجموع المصريين جراء حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج، وأمنياته بالشفاء العاجل لأسر المصابين، مشيرا إلي أن ضريبة الإهمال والفساد لابد أن يدفعها المتسببين فيها حتى يكونوا عبرة.

حسانين توفيق وحادث قطاري سوهاج

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلي أن الدولة المصرية تعاملت بإحترافية في إدارة الأزمة والسرعة فى التحرك، وانتقال رئيس الحكومة و5 وزراء، بجانب النائب العام، وتشكيل لجنة عالية المستوى للتحقيق فى الحادث، وملابساته، مؤكدًا علي أن الجميع ينتظر تحقيقات النيابة والمخطأ لابد أن يحاسب مهما كان.

وأشاد حسانين توفيق بما وجه الرئيس السيسي بشأنه فى توفير أقصى درجات الرعاية الممكنة للمصابين، وصرف معاش ثابت للمصابين بنسب عجز وعاهات مستديمة جراء الحادث، مع صرف التعويضات الملائمة لأسر الشهداء والضحايا.

رئيس سياحة البرلمان من برج العرب : نعمل على وضع تشريعات للنهوض بالقطاع السياحي

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث اطلع الرئيس على كافة التفاصيل ذات الصلة بالحادث وملابساته وتطورات التحقيقات الجارية، فضلاً عن التقارير المتعلقة بما تم اتخاذه حتى الآن من إجراءات علاجية وطبية تجاه المصابين، وكذا التعويضات للشهداء والمصابين.

 

كما وجه الرئيس بتوفير أقصى درجات الرعاية الممكنة للمصابين، وصرف معاش ثابت للمصابين بنسب عجز وعاهات مستديمة جراء الحادث، مع صرف التعويضات الملائمة لأسر الشهداء والضحايا، وشدد الرئيس على تطبيق الإجراءات التي من شأنها أن تحقق التوازن ما بين اكتمال مخطط التحديث الجذري الشامل لمرفق السكة الحديد على مستوى الجمهورية وما يحتويه من نظم اليكترونية حديثة، بالتوازي مع استمرار تشغيل وتسيير القطارات، وذلك لضمان تعزيز معايير السلامة والأمان للركاب، مع تقبل امكانية حدوث بعض التأخير في مواعيد القطارات إلى حين الانتهاء من تحديث المنظومة، وقيام المسئولين المعنيين بشرح دقيق للمواطنين بكافة التفاصيل ذات الصلة التي سوف يتم تطبيقها في هذا الإطار، حيث أن اكتمال المنظومة بشكل نهائي هو السبيل الوحيد لإنهاء هذا النمط من الكوارث.

 

تابع موقع تحيا مصر علي