عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل يقدم اعتذاره عن حادث سوهاج الأليم

وزير النقل- ارشيفية
وزير النقل- ارشيفية

أعرب كامل الوزير، وزير النقل، عن أسفه الشديد تجاه حادث قطاري سوهاج الذي وقع ظهر أمس الجمعة، قائلًا: “بقدم اعتذارى وأسفى أنا وكل العاملين في السكة الحديد عن هذا الحادث الأليم اللى ربنا يقدرنا ولن يتكرر مرة أخرى إن شاء الله".

تحيا مصر يرصد تفاصيل كلمة وزير النقل في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده لمتابعة تطورات حادث تصادم قطارى سوهاج.

حادث تصادم قطارى سوهاج

وتابع وزير النقل خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، قائلًا: "أنا مش هتكلم عن إزاى حصل الحادث لأن الكلام ده في إيد النائب العام وهيعلن كل التفاصيل علشان ما نسبقش الأحداث حتى لا نؤثر على مسار التحقيق".

تطوير السكة الحديد

أكد كامل الوزير، أنه تم رصد 225 مليار جنيه لتطوير السكة الحديد شبكة السكة الحديد الحالية بإجمالى أطوال 10000 كيلو متر، من إجمالي 1.5 تريليون جنيه لتطوير كل قطاعات وزارة النقل.

وأوضح الوزير، أن المبلغ المرصود لتطوير شبكة السكة الحديد، لإنشاء وازدواج خطوط حالية وجديدة بقيمة أكثر من 73 مليار جنيه، واستيراد جرارات وعربات جديدة بالإضافة إلى تطوير العربات الحالية، بقيمة 48 مليار جنيه، وتطوير السكة والمحطات والمزلقانات بـ23.5 مليار جنيه، وتطوير الإشارات بقيمة 46.8 مليار جنيه، إضافة إلى تجديد وفحص السكة والمكن الجديد بحوالي 27 مليار، وتطوير العامل البشرى والعناية به بقيمة 5 مليارات جنيه.

اقرأ أيضًا..وزير الصحة: 3 أكياس أشلاء و185 إصابة حتى الآن في حادث سوهاج

واردف حديثه قائلًا: "الخطة كانت تشمل 3 مراحل، منها مرحلة عاجلة تستهدف إعادة الانضباط والسوك والنظافة والأمن وتجديد وتطوير الورش وإنشاء معهد وردان للنهوض بالعامل البشرى وتخريج كوادر لتخريج كوادر فنية جديدة قادرة على التعامل مع المعدات الحديثة وصيانتها وتأمينها وهذه المرحلة انتهت في 30 يونيو 2020، أما المرحلة الأولى من التطوير الشامل فتنتهى في 30 يونيو 2022 وفى نهاية هذا العام سنصل إلى عدم وجود عربية قديمة أو غير متطورة على السكة الحديد".

تابع موقع تحيا مصر علي