عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني : خالص التعازي لأسر شهداء قطاري سوهاج..ومصر عانت من انتشار المباني العشوائية

تحيا مصر

وجه النائب عبد الفتاح يحي عضو مجلس النواب،  خالص التعازي والموساة لأسر الشهداء والمصابين  بحادث قطاري سوهاج  حيث أسفر الحادث عن وقوع عدد من المصابين والشهداء بعد تصادم القطارين وخروج 3 عربات عن القضبان ، لافتا إلى تعاطف كل المصريين مع جميع  الضحايا ومصابهم الأليم  ،متمنيا الشفاء العاجل لهم.

 

اعمال تطوير قطاع النقل والمواصلات 

 

 ولفت النائب عبد الفتاح يحي  أمين سر لجنة القوي العاملة ، إلى أن هذا الحادث الأليم لم يكن  الأول من نوعه ، مشيرا إلى وقوع مثل هذه الحوادث بسبب ورود بعض  الأخطاء البشرية التي تؤدي إلى تكرار نفس الحوادث، لافتا إلى  الإجراءات واعمال التطوير التي نفذتها الدولة فى قطاع النقل والمواصلات  منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية .

 

توجيهات الرئيس السيسي للوقوف بجانب أسر شهداء ومصابي حادث قطاري سوهاج 

 

إقرأ أيضا:تحرك طارئ من البرلمان بشأن انهيار عقار جسر السويس

وأشاد النائب عبد الفتاح يحي عضو مجلس النواب ، إلى التوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي  للوقوف بجانب أسر الشهداء ومصابي  حادث قطاري سوهاج حيث وجه بصرف 100 ألف جنية لأسرة المتوفي و 40 ألف جنية لأسرة المصاب  ، مؤكدا على  ضرورة تحري الدقة فيما يخص الحادث من أسباب وانتظار تحقيقات  النيابة العامة  والتس سارعت بالوصول لمكان الحادث للوقوف على ملابساته .

 

 

انهيار عقار جسر السويس 

 

وأعرب النائب عبد الفتاح يحي عضو مجلس النواب ،عن خالص مواساته لأسر شهداء ومصابي  إنهيار عقار جسر السويس ، مؤكدا على أهمية قانون تراخيص البناء وما يمثله من  حفاظ على أرواح المواطنين ، والذي سياهم فى  الحد من هذه الحوادث ، والتي أنتشرت عقب يناير 2011 ، لافتة إلى أن الدولة ستتخذ كافة الإجراءات التي  تحافظ  علىى أرواح المواطنين وتعود بالنفع عليهم .

 

 

وأشاد عبد الفتاح  يحي عضو مجلس النواب ، إلى سرعة نقل المصابين وتواجد سيارات الاسعاف بكثرة مكان وقوع الحادث  ، إضافة إلى طائرتين اسعاف لنقل الحالات الحرجة لتلقي علاجها فى القاهرة .

 

 

كما وجه عبد الفتاح يحي عضو مجلس النواب شكره و امتنانه لجميع الدول والجهات التي ساندت الدولة المصرية فى مصابها الأليم .

والجدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، توعد لكلًا من تسبب في وقوع حادث قطاري سوهاج الأليم، الذي أسفر عن إصابة 66 راكبًا ومصرع 32 مواطن حتى الآن، حسبما ورد عن وزارة الصحة التي تتابع عن كثب الحادث الأليم في سوهاج.        وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، قائلًا: "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذى عاينناه اليوم بتصادم قطارين فى محافظة سوهاج، إن الألم الذى يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتى بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب فى هذا الحادث الأليم”.       وتابع الرئيس السيسى: "إننى إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتى بالشفاء العاجل إن شاء الله، وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".

    

تابع موقع تحيا مصر علي