عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب التنسيقية يتقدمون ببيانات عاجلة في مجلس النواب بشأن كارثة عقار جسر السويس

تحيا مصر

تقدمت كل من النائبة مرثا محروس والنائبة مارسيل سمير، ببيانات عاجلة إلي وزير التنمية المحلية، بشأن انهيار عقار جسر السويس والذي تسبب في وفاة العديد من المواطنين وإصابة العشرات الآخرين، وذلك نتيجة عمل توسعات أدت لانهيار العقار.

وشددت النائبتان خلال البيان علي ضرورة محاربة الفساد وعقاب من يسمح ببناء مصانع في بدروم عقار سكني، وطالبتا بضرورة التفتيش وتشديد الرقابة لمنع تكرار هذه الكوارث.

كارثة عقار جسر السويس

كما تقدم النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، للسيد رئيس مجلس النواب بطلب للإدلاء ببيان عاجل إلي السيد وزير النقل، بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج المروع. حيث أكد النائب خلال البيان أنه من غير المقبول تكرار مثل هذا الحادث الذي يتعلق بدماء المصريين، كما شدد على ضرورة محاسبة المقصرين.

 

وفد البرلمان برئاسة زعيم الأغلبية يزور مصابي حادث قطاري سوهاج ..والأعضاء: لن يمر مرور الكرام

 

وتتابع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كل ما يتعلق بحياة المواطن المصري، كما يؤكد نواب التنسيقية أنه لا مساس بحياة المصريين وأنهم دائمًا في صفوف المواطنين ضد كل ما يهدد سلامتهم.

وكان المهندس أشرف رشاد الشريف، أمين عام حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، قد تفقدمستشفيات سوهاج (الجامعي والعام والتعليمي) للاطمئنان على حالة المصابين في حادث تصادم القطارين.

جاء ذلك ضمن جولة يقوم بها وفد برلماني، يضم محمد أبوالعينين وكيل المجلس، وعلاء عابد رئيس لجنة النقل، ومحمود الضبع وحسام عاشور وأحمد سعد ومصطفي محمود.

وحرص الوفد على زيارة المصابين والحديث معهم لرفع روحهم المعنوية والاطمئنان على الرعاية الصحية بالمستشفى، وإعلان دعم البرلمان ومساندته لهم في هذا الحادث الأليم ومحاسبة المسؤول أيًا كان موقعه.

كما حرص الوفد البرلماني على الحديث مع الفريق الطبي بالمستشفى والمسؤول عن إسعاف وعلاج المصابين للوقوف على موقف جميع الحالات وكذلك موعد خروجهم من المستشفى.

كما عقد للوفد لقاءً مع محافظ سوهاج بديوان عام المحافظة، استمع خلالها لطبيعة الموقف بالمستشفيات التي تعالج المصابين ورصيد بنوك الدم وشبكة الأكسجين واستعدادات غرف الرعاية والعمليات.

وشدد الوفد على ضرورة ضرورة منح الرعاية الكاملة للمصابين وأسرهم، والاستمرار في رفع حالة الطوارىء بالمستشفيات وتوافر المستلزمات الطبية بشكل آمن لحين خروج آخر مصاب.

وأكد أعضاء الوفد البرلماني، أن هذا الحادث لن يمر مرور الكرام وأن هناك متابعة على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية لسير عملية التحقيقات للتعرف على كافة التفاصيل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي