عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيد حماد: لن نسمح بتكرار حادثة قطارى سوهاج فى ظل تطوير السكة الحديد

تحيا مصر

نعى النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب، ضحايا حادث قطارى سوهاج قائلا:" أتقدم بخالص التعازى للشعب المصرى كله بشأن ضحايا حادث قطارى سوهاج، وأتمنى ألا تتكرر مثل هذه الحوادث مرة أخرى فى ظل الكم الكبير من الاهتمام الذي تشهده السكة الحديد خلال السنوات السابقة".

 

التعامل الفوري مع الواقعة أثبت قدرة أجهزة الدولة على التعامل مع الحادث 

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن انتظار التحقيقات للإعلان عن تفاصيل وقوع الحادثة للمطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتسببين فى هذه الواقعة الآلية التى آلمت القلوب، مؤكدا أن التعامل مع الواقعة أثبت قدرة أجهزة الدولة والتعامل الفورى مع الواقعة، مشددا على ضرورة توقيع أقصى درجات العقوبة على المتسبب فى حال ثبوت وجود خطأ من العنصر البشرى.

 

إقرأ أبضا:وفد سياحة النواب يسأل المسافرين عن مدى جودة الخدمات المقدمة في مطار برج العرب 

 

وأشاد عضو النواب، بالجهود التي بذلتها الأجهزة المعنية فور وقوع الحادثة، واستعداد الأجهزة فى مختلف المؤسسات لتقديم أى نوع من المساعدة والمساندة والدعم، ودور المجتمع المدنى، مؤكدا أن المخطئ سينال عقابه.

 

 

توجيهات الرئيس السيسي بشلأن حادث قطاري سوهاج 

 

والجدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، توعد لكلًا من تسبب في وقوع حادث قطاري سوهاج الأليم، الذي أسفر عن إصابة 66 راكبًا ومصرع 32 مواطن حتى الآن، حسبما ورد عن وزارة الصحة التي تتابع عن كثب الحادث الأليم في سوهاج.    

 

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، قائلًا: "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذى عاينناه اليوم بتصادم قطارين فى محافظة سوهاج، إن الألم الذى يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتى بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب فى هذا الحادث الأليم”.    

 

 

  وتابع الرئيس السيسى: "إننى إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتى بالشفاء العاجل إن شاء الله، وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي