عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس قناة السويس: سرعة الرياح ليست السبب الوحيد لجنوح السفينة

قناة السويس- ارشيفية
قناة السويس- ارشيفية

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس قناة السويس، أن سرعة الرياح ليست السبب الوحيد لجنوح السفينة، مشيرًا إلى أن شركة الإنقاذ الهولندية أشادت بإجراءتنا للتعامل مع حادث السفينة الجانحة.

تحيا مصر يرصد تصريحات  الفريق أسامة ربيع رئيس قناة السويس حول حادث السفينة الجانحة، الذي أثار حالة من الجدل الواسعة خلال الأيام القليلة الماضية.

حادث السفينة الجانحة

أوضح رئيس هيئة قناة السويس، خلال مؤتمر صحفي، أن هناك 14 قاطرة تشارك في شد السفينة الجانحة، مؤكدًا أن أكبر شريكات الإنقاذ تشارك في عملية تعويم السفينة.

ولفت الفريق  أسامة ربيع، إلى أننا تلقينا عروضا من دول عدة للمشاركة في جهود تعويم السفينة، مقدمًا الشكر للدول التي عرضت المساعدة وعلى رأسها أمريكا والصين.

السفينة الجانحة عبرت من قبل قناة السويس

كشف رئيس قناة السويس، عن عبور السفينة الجانحة من قناة السويسقبل ذلك وليس هذه هي المرة الأولي، قائلًا: "أنا بقول كدا علشان الناس اللى بتقول إن قناة السويس غير قادرة على تعويم سفن كبيرة بهذا الحجم".

وأشار ربيع، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على معرفة كل التفاصيل ويتم المتابعة معنا بشكل يومي، عن الحادث، مشددًا على أنهم ليس لديهم أي شيء يقوم بإخفاءه، ولدينا شفافية في عرض الحقائق.

اقرأ أيضًا..عودة حركة الملاحة وانتظامها بقناة السويس بعد جنوح السفينة البنمية

وعن تعويض الشريكات المتضررة بسبب توقف الممر الملاحي، علق رئيس قناة السويس، قائلًا: "مش هنقدر نقول هنعمل أيه في موضوع الخسارة دا إلا بعد اجراء التحقيق ومعرفة من المسؤول عن هذه الأمر".

تابع موقع تحيا مصر علي