عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة العادلي لـ "وزير النقل" فى بيان عاجل: لماذا الإستهانة بأرواح المصريين

تحيا مصر

تقدمت النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إلى رئيس مجلس النواب، بطلب للإدلاء ببيان عاجل إلي وزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج المروع ،وذلك إستناداً إلى حكم المادة (134) من الدستور، ونص المادة (215) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب .

 

وجاء نص البيان كالتالي،” أرجو من سيادتكم الموافقة على إدلائي ببيان عاجل إلى السيد وزير النقل والمواصلات، بـشـــــــــــــــأن حادث تصادم قطاري سوهاج المروع، حيث أنه أصبح من غير المقبول تكرار هذه المأساة التي كنا نعتقد أننا طوينا صفحتها نهائيًا، خاصة في ظل الاعتمادات المالية التي تم تخصيصها لتطوير تلك المنظومة على مدار السنوات الأخيرة، ووعود الوزير المتكررة للمصريين بتطوير نظم الأمان في السكة الحديد. الأمر الذي يجعلنا نتساءل عن أسباب التقصير والاستهانة بأرواح المصريين. 

 

 

 

 

 

وأشارت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الخطأ ليس واردًا في أمر يتعلق بحياة الآلاف من المواطنين، ولا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال، موضحة أنه سواء تعلق الأمر بتقصير في اعتمادات مالية من الوزارة لتطوير المنظومة، أو تعلق بخطأ بشري، ففي كلتا الحالتين هي كارثة تستحق الوقوف عليها، لمعرفة موطن الفساد. .

 

وأكملت،” فإننا لا نتوقع محاسبة من تسبب في هذه الحادثة بشكل مباشر فقط، بل نتوقع بأن تصل المحاسبة للوزارة كلها بمن فيهم وزير النقل”. 

 

السيسي يعلق على حادث سوهاج

 

  كتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذى عاينناه اليوم بتصادم قطارين فى محافظة سوهاج، إن الألم الذى يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتى بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب فى هذا الحادث الأليم”.

 

وتابع الرئيس السيسى: "إننى إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتى بالشفاء العاجل إن شاء الله، وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".

تابع موقع تحيا مصر علي