عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد خليل: خالص التعازي لأسر الشهداء..وكل ما يخص المواطن خط احمر

تحيا مصر

تقدم النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين ، بخالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء  فى حادث قطاري  سوهاج، وانهيار عقار جسر السويس سائلا المولي عز وجل ان يتغمدهم برحمته ويرزق ذويهم الصبر والسلوان .

 

نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 

 

وأكد عماد خليل عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب ، على استخدام الادوات الرقابية المتاحة لمعاقبة المتسببين فى هذه الحادثة الأليمة ، لافتا الى تقدم  عدد من نواب التنسيقية بطلبات احاطة لرئيس مجلس النواب المستشار حنفي الجبالي بشأن حادث قطاري سوهاج، مؤكدا على ان كل ما يخص المواطن خط احمر  .

 

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 

 

هذا وتابعت  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ببالغ الاهتمام حالة المصابين بحادث تصادم قطاري سوهاج، واصدرت بيانها  متمنية لهم الشفاء العاجل

واعربت  التنسيقية عن تعازيها لذوي ضحايا الحادث الأليم، فإنها تؤكد أنها مستمرة في مراقبة الأداء الحكومي في التعامل مع الحادث وتداعياته، وكذلك الكشف عن كافة الحقائق في التحقيقات بشفافية ونزاهة.

وأكدت  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن كافة الأدوات الرقابية لنواب التنسيقية بمجلس النواب سيتم استخدامها لمحاسبة المتسببين في الحادث، فحياة المصريين خط أحمر ولا مجال لأي تهاون أو تقصير.

ودعت  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جموع الشعب المصري العظيم لحملة واسعة للتبرع بالدم لصالح مصابي حادث القطار.

 

إقرأ أيضا:احمد زيدان: خالص التعازي لأسر الشهداء.. تفعيل الأدوات البرلمانية لمحاسبة المتسببين بالحادث

 

وفد نواب البرلمان يتفقد موقع الحادث 

 

هذا وتفقد وفد من نواب البرلمان ضم المهندس أشرف رشاد الشريف، أمين عام حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية والنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، والنائب محمد ابو العنين وكيل مجلس النواب وعدد من النواب  مستشفيات سوهاج (الجامعي والعام والتعليمي) للاطمئنان على حالة المصابين في حادث تصادم قطاري سوهاج  والذي نتج عنها 19 حالة وفاة  لتقديم الدعم الكامل ومساندة الأهالي فى مصابهم الأليم  .   كما عقد للوفد لقاءً مع محافظ سوهاج بديوان عام المحافظة، استمع خلالها لطبيعة الموقف بالمستشفيات التي تعالج المصابين ورصيد بنوك الدم وشبكة الأكسجين واستعدادات غرف الرعاية والعمليات، وأكد اعضاء الوفد ان الحادث لن يمر مرور الكرام  وهناك متابعة  لسير عملية التحقيقات  لتعرف على تفاصيل الحادث.

 

 

 

والجدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، توعد لكلًا من تسبب في وقوع حادث قطاري سوهاج الأليم، الذي أسفر عن إصابة 66 راكبًا ومصرع 32 مواطن حتى الآن، حسبما ورد عن وزارة الصحة التي تتابع عن كثب الحادث الأليم في سوهاج. 

 

       وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، قائلًا: "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذى عاينناه اليوم بتصادم قطارين فى محافظة سوهاج، إن الألم الذى يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتى بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب فى هذا الحادث الأليم”.       وتابع الرئيس السيسى: "إننى إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتى بالشفاء العاجل إن شاء الله، وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".

 

تابع موقع تحيا مصر علي