عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة رئيس حقوق النواب.. وفد برلماني يتفقد مستشفى سوهاج وطهطا لمتابعة المصابين

تحيا مصر

رافق النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب  الوفد البرلماني الذي قام بزيارة مصابي حادث قطاري طهطا بمستشفيات سوهاج الجامعي والعام والتعليمي ومركز طهطا. 

 

 

 

 

حيث قام المهندس اشرف رشاد،  النائب الأول والأمين العام لحزب مستقبل وطن وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، والنائب محمد ابو العنين وكيل مجلس النواب واللواء علاء عابد رئيس  لجنة النقل والمواصلات، بتفقد مستشفى سوهاج العام والجامعي والتعليمي ومستشفي طهطا العام  وزيارة مصابين حادث القطار. وقد قام السيد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بمرافقة الوفد البرلماني خلال الزيارة . 

 

 

 

 

 

جاء ذلك ضمن زيارة قام بها وفد برلماني من مجلس النواب ولجنة النقل والمواصلات والذي ضم النائب محمود الضبع وحسام عاشور وأحمد سعد وحازم رياض ونادر الخبيري. وكان في استقبال الوفد البرلماني ، النواب احمد نشات منصور واحمد عواجة وابراهيم خليفة ونشات فؤاد عباس وحاتم مبارك والفت المزلاوي ونانسي نعيم وغادة الضبع وزكريا حسان ومحمد لبيب وشعبان لطفي واحمد جعفر اعضاء العيئة البرلمانية لمحافظة سوهاج .

 

 

 

 

دعم البرلمان

 

 

 

وحرص الوفد على زيارة المصابين والحديث معهم لرفع روحهم المعنوية والاطمئنان على الرعاية الصحية بالمستشفى، وإعلان دعم البرلمان ومساندته لهم في هذا الحادث الأليم ومحاسبة المسؤول أيًا كان موقعه.

 

كما حرص الوفد البرلماني على الحديث مع الفريق الطبي بالمستشفى والمسؤول عن إسعاف وعلاج المصابين للوقوف على موقف جميع الحالات وكذلك موعد خروجهم من المستشفى.

 

كما عقد للوفد لقاءً مع محافظ سوهاج بديوان عام المحافظة، استمع خلالها لطبيعة الموقف بالمستشفيات التي تعالج المصابين ورصيد بنوك الدم وشبكة الأكسجين واستعدادات غرف الرعاية والعمليات.

 

وشدد الوفد على ضرورة ضرورة منح الرعاية الكاملة للمصابين وأسرهم، والاستمرار في رفع حالة الطوارىء بالمستشفيات وتوافر المستلزمات الطبية بشكل آمن لحين خروج آخر مصاب.

 

 

 

 

وأكد أعضاء الوفد البرلماني، أن هذا الحادث لن يمر مرور الكرام وأن هناك متابعة على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية لسير عملية التحقيقات للتعرف على كافة التفاصيل.

تابع موقع تحيا مصر علي