عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التجارة أمام صناعة النواب لمناقشة قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية

تحيا مصر

يستأنف مجلس النواب، عقد جلساته اليوم الإثنين، حيث تعقد اللجان النوعية اجتماعاتها لمناقشة بعض طلبات الإحاظة والمقتراحات المقدمة من بعض النواب.

قانون الهيئة العامة للتصنيع

وتعقد  لجنة الصناعة اجتماعها، اليوم، برئاسة النائب معتز محمود، وبحضور وزيرة التجارة والصناعة، الدكتورة نيفين جامع، وذلك لمناقشة الآثار المترتبة على عدم قيام وزارة التجارة والصناعة بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 95 لسنة 2018 بإصدار قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية. 

كما سيتم مناقشة الآثار المترتبة على قرار السيد وزيرة التجارة والصناعة، رقم 43 لسنة 2016، بشأن تعديل القواعد المنظمة لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها داخل جمهورية مصر العربية.

وأيضا مناقشة الآثار المترتبة على عدم قيام وزارة التجارة والصناعة بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 95 لسنة 2018 بإصدار قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 هذا ومن المقرر طرح ما يتعلق بالآثار المترتبة على قرار السيد وزير التجارة والصناعة رقم 43 لسنة 2016 بشأن تعديل القواعد المنظمة لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها داخل جمهورية مصر العربية.

مناقشة أوجه التنسيق والإجراءات التي اتخذت من جهاز تنمية المشروعات بالاشتراك مع وزارة التنمية المحلية بشأن تفعيل القانون رقم 152 لسنة 2020 بإصدار قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قبل صدور لائحته التنفيذية في محافظتي (الفيوم – بنى سويف)، وما تم إنجازه من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فيهما. بحضور السادة النواب أعضاء المجلس عن هاتين المحافظتين.

 

هذا ونعي المستشار الدكتور حنفي جبالي شهداء وضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج قائلا  :" بقلوب يعتصرها الألم والحزن أنعي باسمي وباسم جميع أعضاء المجلس، ضحايا الحادث الأليم الذي وقع اليوم نتيجة تصادم قطارين بمحافظة سوهاج."

 

 

 وأردف :"وإذ يتابع مجلس النواب عن كثب التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة وينتظر نتائجها للوقوف على أسباب الحادث،ليدعو المولى عز وجل أن يسكن شهداء هذا الحادث فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يعجل بشفاء المصابين،  وكان قد تصادم القطار المميز رقم 157 بالقطار المكيف بمحافظة سوهاج بين مركزي المراغة وطهطا ،مما ادي إلى خروج ثلاث عربات للقطار عن القضبان أدت إلى وقوع العديد من القتلي والمصابين .

 

وكشف موقع تحيا مصر حصيلة إصابات حادث قطاري سوهاج بالتفصيل، وذلك إستمرارًا لتغطية الحادث الأليم الذي أثار فزع المواطنين على مستوى الجمهورية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي