عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر مستجدات حريق محطة قطار الزقازيق 28/3/2021

حريق محطة قطار الزقازيق
حريق محطة قطار الزقازيق

نشب حريق هائل بعدد من المحلات المجاورة لمحطة قطار الزقازيق بمحافظة الشرقية، أمس السبت، نتيجة ماس كهربائي، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي خسائر أو ضحايا بشرية.

 

حريق محطة قطار  الزقازيق 

دفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث لسرعة السيطرة على النيران.. وكان اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ باشتعال حرائق بعدد من المحال التجارية المجاورة لمحطة سكة حديد الزقازيق.

من جانبه، أشار المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية إلى تكليف المحافظ لكلا من السكرتير العام ورئيس مركز ومدينة الزقازيق  بالتواجد فى مكان الحادث  للمتابعة واتخاذ الاجراءات اللازمة ، لرفع  مخلفات الحريق  وتيسير حركة مرور المواطنين والسيارات وحتي عودة الحياة لطبيعتها فى تلك المنطقة .

 

شهدت مصر على مدار 48 ساعة الماضية عددا من الحوادث المؤسفة والتي تسببت فى وجود خسائر فى الأرواح؛ بدأت بحادث تصادم قطاري سوهاج، أسفر عن خروج 3 عربات للقطار عن قضبان السكة الحديد، ووقوع ضحايا ومصابين. 

ووجه الرئيس السيسي بتذليل كافة العقبات أمام المصابين حتي يتماثلوا للشفاء العاجل، فضلا عن صرف معاش ثابت لمضحايا ومصابى الحادث إضافة الى تعويضهم 100 الف جنية للمتوفي و40 الف جنية للمصاب .

انهيار عقار جسر السويس 

وفي الساعات الأولى من السبت، وقع حادث إنهيار عقار جسر السويس المكون من 10 طوابق ، وأسفر عنه وقوع العديد من الضحايا وبعض المصابين.

وكان سبب الحادث قيام صاحب العقار بأعمال توسعة فى البدروم الخاص بالعقار وازالة الأعمدة مما أدي إلى انهياره بالسكان، ومازالت قوات الحماية المدنية تبحث تحت الأنقاض عن ناجين.

المجرى الملاحي لقناة السويس 

هذا وكانت هيئة قناة السويس قد عقدت مؤتمرا صحفيا، لتوضيح ملابسات جنوح السفينة البنمية إيفر جيفن فى المجري الملاحي لقناة السويس مما تسبب فى تعطل فى حركة الملاحة العالمية، ومازالت القوات المصرية  تنفذ أعمال لتكريك السفينة الجانحة لعودة الحركة الملاحية بالمجري الملاحي لقناة السويس لطبيعتها.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي