عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على جهود صندوق تحيا مصر فى المحافظات 28 -3- 2021

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

جهود صندوق تحيا مصر فى المحافظات، إمداد العون إلى الدولة المصرية والعمل على تحسين الخدمات المقدمة إلى المواطنين، كلها أمور أساسية يسعى صندوق تحيا مصر إلى تحقيقها، حيث يبذل جهودًا مخلصة فى المحافظات سواء على مستوى رفع كفاءة المنازل أو القرى أو العمل على إمداد المواطنين بالدعم اللازم والضرورى.

صندوق تحيا مصر..

تسديد ديون الغارمات

تسديد ديون الغارمات سمة أساسية تحلى بها الصندوق منذ انطلاقه عام 2014، حيث أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، ملف لفك كرب الغارمين والغارمات، ومنذ ذلك الحين يسعى الصندوق فى مختلف المحافظات على حل وتسديد الديون التى تقع عبءً على كاهل المواطنين. كما نفذ الصندوق  فى محافظة الشرقية إعمار 100 منزل، وأجرى العديد من العمليات الجراحية، فالصندوق يعد قاطرة تنمية حقيقية، وأيضًا تم صرف 9249 علاج بالمجان إلى المواطنين فى المحافظة.

صندوق تحيا مصر..

مجهودات عملاقة 

خلال عام 2015 ساهم صندوق تحيا مصر فى الإفراج عن 1400 غارمة بتكلفة 12 مليون جنيه، كما قدم الصندوق دعمًا لازمًا خلال أزمة السيول التى ضربت صعيد مصر، هو أمر دفع القيادة السياسية إلى رصد مليار جنيه، من أجل مواجهة تداعيات السيول التى عصفت بالبلاد.

هذ وانشاء صندوق تحيا مصر 4 محطات جديدة، كما دعم الصندوق أهالى منطقة رأس غارب المتضررين من آثار السيول، فى 13 منطقة مختلفة. تأسيس صندوق تحيا مصر، كان عام 2014 و ذلك من خلال مبادرة أطلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو أمر نال إعجاب الكثير من المواطنين، ومن ثم شارك كافة المواطنين القادرين فى توفير الدعم اللازم لهم، حيث كانت البادرة التى بدأ بها الرئيس رسالة لكل المواطنين، على التضحية فقد تبرع بنصف ثروته لصالح الصندوق.

كما كان لصندوق تحيا مصر مساهمة مشهودة فى دعم الفرق الطبية، حيث تم توفير 1000 مضخة حقن سوائل للعناية الحرجة، و240 جهاز تنفس صناعى، وتقديم 16 ألف بدل عزل واقية.

هذا ونظم صندوق تحيا مصر، قوافل المبادرة الرئاسية نور الحياة على مدار يومين، حيث يتم إجراء الكشف الطبى على عيون المواطنين، وتحديد النظارات الطبية اللازمة لهم، و ذلك بمحافظة المنيا والشرقية، وبورسعيد والإسماعيلية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي