عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيهاب أبو كليلة: نقل المومياوات يبعث رسالة طمأنينة للعالم وينشط السياحة

تحيا مصر

أشاد  النائب ايهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ، بالموكب الملكي لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالقاهرة إلى المتحف القومي للحضارة ، حيث سيشمل الموكب نقل 22  مومياء ملكية من بينها 18 لملوك و4 لملكات ، تولى قيادة الدولة المصرية  فى هذه الفترة من الزمن ، وصنعوا اعرق الحضارات فى العالم منذ 7000 عام.

 

نقل المومياوات يحمل رسائل 

وأكد ايهاب أبو كليلة عضو مجليس الشيوخ، أن حدث نقل المومياوات الملكية ، يبعث عدة رسائل إلى العالم من الناحية السياسية من خلال  نجاح القيادة السياسية فى تنفيذ خارطة الطريق  وتحقيق اهداف التنمية المستدامة ، مضيفا رسائل الأمن والإطمئنان التي ترسله الدولة المصرية للعالم  وتخطيها للأزمات الصعبة التي  مرت بها ، خاصة بعد انتشار جائحة فيروس كرونا  .

 

المتحف المصري الكبير 

 

ولفت النائب إيهاب ابو كليلة عضو مجلس النواب، إلى أن الحضارة المصرية مرتبطة ببعضها  عللى مر العصور ،لافتا إلى أن المتحف المصري الكبير يعد امتزاجا للحضارات المصرية القديمة والحديثة، مؤكدا على ان اهتمام الدولة بتطوير المتاحف القديمة وانشاء جديدة يساهم فى زيادة  الدخل القومي المصري  حيث تساهم القطاع السياحي بنسبة كبيرة فى الاقتصاد القومي  واستغلالها  فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة  2030 التي تسعي الدولة لتحقيقها.

حملة ترويجية لموكب نقل المومياوات 

وقامت  وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بإطلاق حملة دعائية كبرى للترويج لموكب المومياوات الملكية على منصات التواصل الاجتماعي العربية والدولية وخاصة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلي مصر.

 

يأتي ذلك وفقاً للخطة الدعائية المقررة والمعتمدة من لجنة "خبراء الترويج السياحي" التي شكلها وزير السياحة والآثار برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة، وعضوية عدد من خبراء التسويق من داخل وخارج الوزارة والهيئة، وأساتذة الجامعة.

     

 

إقرأ أيضا:لجان لشيوخ تكثف عملها الاسبوع الجارى.. ووزير الخارجية يحضر الخميس

هذا وكثف اللجان النوعية بمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، من اجتماعاتها على مدار الاسبوع الجاري لنظر بعض مشاريع القوانين المحالة  إلى المجلس من قبل مجلس النواب.

رئيس مجلس الشيوخ ينعي ضحايا حادث قطاري سوهاج رئيس مجلس الشيوخ ينعي ضحايا حادث قطاري سوهاج  نائب حزب النور يعترض علي تعديلات قانون ختان الإناث..وتشريعية  النواب توافق مبدئيا وتشيد بجهود مجلس الشيوخنائب حزب النور يعترض علي تعديلات قانون ختان الإناث..وتشريعية  النواب توافق مبدئيا وتشيد بجهود مجلس الشيوخ.

لجنة الشئون الخارجية والعربية

فيما تناقش لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الحي رفاعي، اجتماعًا يوم الخميس القادم لمناقشة مشروع قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي، وكذلك التحديات الخارجية التى تواجه الدولة المصرية بحضور وزير الخارجية سامح شكري.

لجنة الشئون التشريعية والدستورية 

هذا وتعقد لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية، برئاسة النائب عبدالله عصر، اجتماعا مشتركا مع لجنة حقوق الانسان والتضامن برئاسة النائب محمد هيبة، لاستكمال مناقشة تعديل قانون الأشخاص ذوى الإعاقة.

لجنة الاسكان بالشيوخ 

فيما تعقد لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل برئاسة النائب مصطفي كامل اجتماعا، اليوم، لتشكيل لجنة صياغة لمشروع قانون نقابة المهندسين.

تابع موقع تحيا مصر علي