عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد صرف معاشات شهر ابريل 2021

صرف المعاشات- ارشيفية
صرف المعاشات- ارشيفية

يبحث العديد من أصحاب المعاشات مواعيد صرف معاشات شهر ابريل لعام 2021، عبر محرك البحث الشهير “جوجل”، مع اقتراب نهاية شهر مارس وبداية إبريل الذي سيشهد دخول شهر رمضان الكريم.

تحيا مصر يكشف مواعيد صرف معاشات شهر ابريل 2021، بعدما تزايدت العمليات البحثية عن الموعد المحدد لصرف المعاشات حسبما حددتها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

مواعيد صرف معاشات شهر ابريل 2021

تستهل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات شهر ابريل اعتبارًا من صباح يوم الخميس الأول من ابريل 2021 لتستمر حتى يوم 3 من إبريل، على أن يتم الصرف لباقي الدفعات كما هو متبع بالشهور السابقة، مع إتاحة إمكان صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة"، مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية، من صرف جميع الاستحقاقات التأمينية، إضافة إلى قيمة العلاوات المستحقة من اليوم الأول من الشهر من دون الانتظار لشريحة الاستحقاق.

اقرأ أيضًا..المالية والتضامن يسعون لـ زيادة المعاشات 2021

أوضحت الهيئة، أنه سيتم صرف المعاشات لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، منهم 2.4 مليون من مستحقي الدفعة الأخيرة للعلاوات الخمس بتكلفة إجمالية تقدر بـ25 مليار جنيه.

صرف معاشات ابريل

 من جانبه أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه لازال العمل بنظام تقسيم عمليات الصرف إلى ثلاث شرائح قائمًا لتجنب التزاحم وخطورة الإصابة بعدوي كورونا على أن يتم الصرف للشريحة الأولى والمقدر عددهم بـ2.4 مليون مواطن لصرف استحقاقاتهم التأمينية، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات، إضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه، منها ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر أبريل و7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس. 

اقرأ أيضًا..موعد صرف معاشات شهر ابريل.."تعرف على الجدول الزمني المخطط"

وتتابع الهيئة القومية للتأمينات، صرف المعاشات من خلال تطبيق مجموعة من الإجراءات للتيسير على المواطنين، مع بدء صرف المعاشات، حيث يأتي على رأسها الفروع البالغ عددها 93 فرعًا، أو من خلال ماكينات الصراف الآلي، الخاصة بالبنك أو بالبنوك المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، أو منفذ من منافذ شركة “فوري”.

تابع موقع تحيا مصر علي