عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيريني ثابت تتوجه بالعزاء لأسر الشهداء...وتشدد على ضرورة توقيع أقصى عقوبة على المتسبب

تحيا مصر

نعت النائبة إيرينى ثابت، عضو مجلس الشيوخ، شهداء وضحايا قطارى سوهاج والذي نتج عنه خروج 3 عربات القطار عن قضيب السكة الحديد مما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا والمصابين، سائلين المولي عز وجل ان يتغمدهم برحمتة وان يلهم زويهم الصبر والسلوان .

حادث قطاري سوهاج 

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، إيريني ثابت، على ضرورة  انتظار التحقيقات للإعلان عن تفاصيل وقوع الحادث للمطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتسببين فى هذه الواقعة الآليمة التى آلمت القلوب، مؤكدة أن التعامل مع الواقعة أثبت قدرة أجهزة الدولة والتعامل الفورى مع الواقعة، مشددة، على ضرورة توقيع أقصى درجات العقوبة على المتسبب فى حال ثبوت وجود خطأ من العنصر البشرى.

جهود الدولة للتخفيف من اثار حادث قطاري سوهاج 

وأشادت عضو مجلس الشيوخ، بالجهود التي بذلتها الأجهزة المعنية فور وقوع الحادثة، واستعداد الأجهزة فى مختلف المؤسسات لتقديم أى نوع من المساعدة والمساندة والدعم، ودور المجتمع المدنى، مؤكدة أن المخطئ سينال عقابه.

إقرأ أيضا:لجان لشيوخ تكثف عملها الاسبوع الجارى.. ووزير الخارجية يحضر الخميس

 

هذا ونعي المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق رئيس مجلس الشيوخ شهداء وضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، والذي نتج عنه خروج 3 عربات للقطار عن قضبان السكة الحديد ، واسفر عنه وقوع العديد من الضحايا والمصابين ، سائلا الله عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته وان يلهم زويهم الصبر والسلوان، لافتا إلى انتظار تحقيقات النيابة للوقوف على مسببات الحادث ومعاقبة المخطئين.

اللجان  النوعية بمجلس النواب 

تكثف اللجان النوعية بمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، من اجتماعاتها على مدار الاسبوع الجاري لنظر بعض مشاريع القوانين المحالة  إلى المجلس من قبل مجلس النواب.

لجنة الشئون الخارجية والعربية

فيما تناقش لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الحي رفاعي، اجتماعًا يوم الخميس القادم لمناقشة مشروع قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي، وكذلك التحديات الخارجية التى تواجه الدولة المصرية بحضور وزير الخارجية سامح شكري.

لجنة الشئون التشريعية والدستورية 

هذا وتعقد لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية، برئاسة النائب عبدالله عصر، اجتماعا مشتركا مع لجنة حقوق الانسان والتضامن برئاسة النائب محمد هيبة، لاستكمال مناقشة تعديل قانون الأشخاص ذوى الإعاقة.

لجنة الاسكان بالشيوخ 

فيما تعقد لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل برئاسة النائب مصطفي كامل اجتماعا، اليوم، لتشكيل لجنة صياغة لمشروع قانون نقابة المهندسين.

لجنة الشباب والر ياضة 

وتعقد لجنة الشباب والرياضة، برئاسة النائب إبراهيم حجازي، اجتماعين غدا الاثنين، وبعد غدا الثلاثاء لمناقشة إدخال التربية البدنية مادة اساسية فى المدارس المصرية واهمية ممارسة العمال للرياضة وانعكاس ذلك على الانتاج .

لجنة الصحة والسكان بالشيوخ 

فيما تعقد لجنة الصحة والسكان برئاسة النائب محمد جزر، اجتماعا اليوم لمناقشة سبل دعم الصناعات الدوائية كما تناقش اللجنة تحسين اوضاع هيئات التمريض والعاملين فى القطاع الصحي.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي