عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرحة عارمة بتأهل منتخب السودان لأمم إفريقيا بعد غياب 10 سنوات

منختب مصر - ارشيفية
منختب مصر - ارشيفية

حقق منتخب السودان فوزا هاما على حساب جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على أم درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم ضمن منافسات الجولة الأخيرة  من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا. 

وأرتفع رصيد منتخب السودان للنقطة الـ 12 في ترتيب المجموعة ليحتل المركز الثاني في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بينما توقف رصيد المنتخب الجونب إفريقي عن النقطة العاشرة. 

وسجل سيف تيري الهدف الأول للمنتخب السوداني التسجيل في الدقيقة الخامسة ، قبل أن يعزز محمد عبد الرحمن تقدم المنتخب السوداني بالهدف الثاني في الدقيقة 32 من أحداث الشوط الثاني.

السودان تصعد لكأس الأمم الإفريقية 

وصعد السودان للبطولة بعد غياب دام 10 سنوات كاملة عن كأس الأمم الإفريقية، لتغمر الفرحة شوارع السودان بعد الفوز الكبير للسودان على حساب جنوب إفريقيا. 

وجاء بيان الـ "كاف" يوضح المنتخبات المتأهلة قبل الجولة الأخيرة بتأهل كل من مالي وغينيا من المجموعة "الأولى"، وتم استبعاد منتخب تشاد فيما خرجت ناميبيا من المنافسة، وفي المجموعة "الثانية" ضمنت بوركينا فاسو مكانها في نهائيات العام المقبل، بينما خرجت جنوب السودان.

وتتنافس أوغندا ومالاوي على المركز الثاني في المجموعة خلال المباراة المقبلة لهما، وبينما تحتاج أوغندا للتعادل فقط فإن مالاوي تحتاج إلى تحقيق الفوز.

وتأهل منتخب غانا إلى النهائيات في حين تم إقصاء ساو تومي وبرينسيب، في المجموعة "الثالثة"، ولا تزال جنوب أفريقيا والسودان في السباق ولهما مباراة متبقية.

المنتخبات المتأهلة لكأس الأمم الإفريقية 

وتأهل منتخب الجابون وجامبيا من المجموعة "الرابعة" بينما خرجت الكونغو الديمقراطية وأنجولا، في حين تأهل المغرب إلى النهائيات من المجموعة "الخامسة"، وتتنافس موريتانيا وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى على البطاقة الثانية.

وفي المجموعة "السادسة" تأهلت الكاميرون تلقائيا كمستضيف للبطولة، بينما يتنافس كل من الرأس الأخضر ورواندا وموزمبيق على التذكرة الثانية.

وتأهل مصر وجزر القمر من المجموعة "السابعة " بينما خرجت كينيا وتوجو، أما المجموعة "الثامنة" فقد تأهلت الجزائر وزيمبابوي، وخرجت بوتسوانا وزامبيا.

وفي المجموعة "التاسعة" تأهلت السنغال وتم إقصاء إيسواتيني، بينما تتنافس الكونغو وغينيا بيساو البطاقة الثانية.

وتأهلت تونس وغينيا الاستوائية في المجموعة "العاشرة" وتم إقصاء تنزانيا وليبيا، وفي المجموعة "الحادية عشر" تأهلت كوت ديفوار بينما خرجت النيجر.

وتأهلت نيجيريا وخرجت ليسوتو في المجموعة "الثانية عشر" بينما تتنافس بنين وسيراليون على المقعد الثاني.  

تابع موقع تحيا مصر علي